السؤال

قبل 1 سنة (7 اجابه)
7 اجابه

دهست طفلا بالخطأ ومصابة بحالة نفسية سيئة

أنا امرأة متزوجة عمري 27 سنة ولدي طفلين واعمل بوظيفة جيدة وبدات مأساتي قبل سنة عندما دهست طفلا بالخطأ  وانا اقود سيارتي وتوفي فورا رحمه الله ومنذ ذلك الوقت وأنا اعيش حالة نفسية سيئة لدرجة أنني اضطررت للحصول على اجازة مفتوحة من عملي.أشعر وكأنني اصبت بصدمة نفسية حادة وراجعت اطباء نفسيين وحاولت بشتى الطرق التخلص من عدة الذنب إلا أنني لم انجح في ذلك بالرغم من ان أهل الطفل رحمه الله اعتبروا الحداث قضاءا وقدرا.منذ لك الحادثة قبل سنة وانا لا استطيع النوم بشكل جيد ولا تكاد تمر علي ليلة الا وارى ذلك الطفل في المنام وهو يرفع يديه امامي بينام انا ادوسه بعجلات سيارتي فاصحو من نومي فزعة وابكي بشدة.زوجي وعائلتي يحاولون بشتى الطرق التخفيف عني لكنني لا استطيع فأنا في كل الأوقات اتخيل انني ادوس اولادي وفي كل شهر اقوم بزيارة المقبرة بصحبة زوجي لزيارة ضريح الطفل وفي زيارتين التقيت باهله وامه وابيه  واصبت بحالة هيجان وصراخ لدرجة ا ناهل الطفل المتوفى حاولوا التخفيف عني.ارجوكم هل من حل للحالة التي انا فيها لقد تبت جدا واخاف ان تتطور حالتي الى ما هو أسوأ من ذلك علما بأنني منذ تلك احادثة لم اقد سيارة نهائيا. 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الشعور بالذنب هو من اصعب المشاعر ولو ان الاشياء تحدث لسبب نجهله ولكنها تحدث ماهي العبرة؟ حاولي ان تجدي العبرة في الحدث مالذي تغير في حياتك نحو الاحسن. هل هو الايمان هل هو الالتزام اكثر والحذر من اصابة الاخرين باذى الله بطريقته ارسل لك رسالة فلا تهملي رسالة الله بالشعور بالذنب. وليكن هذا الحدث سببا في اسعاد اخرين وذلك بتبرعك بجزء من وقتك لمساعدة الاطفال الذين اصيبوا بحوادث وان تكون النية ثوابا لروح هذا الطفل اوتبرعي بقسم من المال الى طفل محتاج بنية الثواب والرحمه لروحه وهكذا تكوني قد تصرفت بايجابية ومنفعة وستجدين نفسيتك قد تحسنت كثيرا واللهم لك ولاهله الصبر

قبل 10 شهر

الله جالس يمتحن صبرك و عدم قنوتك من رحمته الله يخبرك , ان الله اذا احب عبدا ابتلاه

قبل 10 شهر

لازم تحاولين عشان أطفالك أذا جلستي بهالحاله اطفالك بيتشردون و زوجك راح يستسلم منك الحادث قضاء من الله و قدره الله قدر انك في هذه الللحظه يسموت هذااالطفل سوا كان منك أو من احد غيرك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه