السؤال

قبل 3 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

كبيرة في السن وافكر بالانتحار بسبب زوجي

كبيرة في السن وافكر بالانتحار بسبب زوجي

مشكلتي لزوجي تاثير سلبي على حياتي يجعلها بتوتر دائما وقهر مستمر اشعر بضغط نفسي شديد وانا كبيرة فالسن ومريضه بالسفر والضغط والربطات وبدايه تصلب شرايين تعبت ولكن احسب لاولادي وجميعهم متزوجين وللاصهار والكنه واهلهم من كلمة طلاق في هذا السن اضافه لقلة راتبي التقاعدي الذي لايكفيني اجرة سكن. ولا احب طلب المساعده من اولادي والكل يحملون شهادات عليا ولكن رواتب العراق لاتجد حاجتتهم. افكر جديا بالانتحار واعرف انه حرام ولكن لاحل لي الهروب والعيش بمفردي صعب اجتماعيا جدا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي الانتحار ليس لك أيتها الجدة. الانتحار سيجرح الابناء والاحفاد، وسينكد عليهم كل حياتهم من بعدك لا سمح الله. إلجأي الى أولادك للدفاع عنك من هذا الظلم، واشرحي لاولادك مشكلتك، وهم واضح انهم واعيين، ولن يهون لهم تركك بهذه الحالة. وأسأليهم عن حلول، دعيهم هم يجدون الحل الامثل لك ولاسرهم. لا تلجأي الى حل دون موافقة زوجاتهم، حتى لا تكوني عندهم ضيفة ثقيلة الظل. هذه استراحة من زوجك، دعيه يحرج نفسه مع أولاده. حلك الوحيد هو من خلال أولادك، وحياتك ليست حق لك، بل حق لاولادك واحفادك وأهلك. الشعور مع بالغ، والتعاطف معك كبير، أرجوك أن تلجأي لاولادك، فبيدهم حلول ستتفاجئيي بها. تمنياتي لك بالتوفيق، فما أجمل عند الاحفاد سوى التربع على حضن الجدة.

الزوجان لبعضهما والخياة في الكبر صعبة على الاثنان ولابد ان له معاناته التي لاتتفهمينها او لا تريدي الاعتراف بها فهو يعاني الخوف من العجز والشيخوخة والمرض وحتى الموت واحتماله وصبره يقل بمرور الوقت ،،حاولي ان تجدي له اعذارا فالمراة تتحمل اكثر ولكن خذي اوقات استراحة بين الخين والاخر اما بالذهاب الى اولادك او ارساله لهم او الاشتراك بجمعية او عمل لوقت معين ،، واعتبري هذه الامراض ضريبة هذا العصر وركزي على نفسك بتحسين حياتك من ناحية الاكل والرياضة بدل الشعور بالاسى عليها خففي على نفسك تخف الامور

قبل 3 شهر

تمنيت لو كنت بالقرب مني لأبقيتك معي كوالدة ولكن أنصحك نصيحة من ابنك احذر من هذا وذاك من الطلاق ومن الإنتحار فالأول ابغض عندالله والثاني قتل نفس حتى وإن كانت النفس ذاتها وجزاء ذلك نار جهنم أعاذني الله وجميع المسلمين منها وكونين صبورة فالصبرجميل واعلم ان بعد الضيق الا الفرج .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه