السؤال

قبل 3 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

وصلت لدرجة الانهيار الداخلي

السلام عليكم انا سيدة ابلغ من العمر ٤٠عاما تزوجت بعمر ١٨والحمد الله اولادي الان شباب واصغر شي بعمر ٣سنوات اشعر بتراكمات نفسية كنت احاول اتجاهل كثير في الاعوام الماضية لكن وصلت لدرجة الانهيار الداخلي حسيت كل شي ضاع مني درست علم نفس بعمر ال٣٥واتخرجت هذا العام ولكن للاسف واحهتني مشكلة العمر بالوظيفة سببلتي ازمة نفسية اصبحت اشعر اني فاشلة بكل شي دخلت بامور بحياتي لااحب ان ادخل بتفاصيلها لكن فشلت ايضا اشتغلت بالتجارة وكنت ناجحة جدا والله كانت عيون الناس على من كثر ماسمعهم يتكلمو علي وللاسف وقف حالي واتراكمت علي الديون تعبت لااجد مصدر للسداد لاوظيفة ولا استطيع ان اخبر زوجي لان لو قلتله بيطلقني بدون نقاش وانا مالي مكان اروحه مشكلتي الان امر بظروف نفسية صعبة اصبحت عصبية اصبحت اتصرف تصرفات انا مو راضية عنها كرهت نفسي حتى اولادي ظلمتهم معاي كنت اربيهم على مبدا اصبحت انا نفسي اتجاهل المبدا واصبحت لاتهمني صرت انسانة غريبة مو انا اللي كنت مثال وقدوة للجميع من صغري انتظر ردكم ابغى شي يخليني اهدى اعصابي واعرف افكر مابغى اكون عصبية ومتوترة بسكل مستمر وقلقة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت الان في حالة صدمة يتبعها حزن وغضب ثم تاتي مرحلة التقبل اذا كان وضعك حرجا اسرعي بتجاوز الحزن والغضب وركزي على التقبل الاشياء تحدث والخسارة جزء من الحياة والفشل تجربة لم توصلك للهدف ادرسي اسباب الخسارة وفكري بالحلول الجاي الى الاقربون لمساعدتك المهم لا تياسي فان مع العسر يسرا مع العسر يسرا،، ثقي بالله وسيجد لك مخرجا الجاي الى تمارين التنفس والتامل فهي تساعد للسيطرة على الغضب. عادي تهتز لديك القيم ولكنها فترة وتعودي الى طبعك وتربيتك

قبل 3 شهر

سيدتي العزيزه اهلا بك من الواضح انه أنت عندك اراده جيده انك اكملت الدراسه اما موضوع العمر فانتي الان في قمة العطاء ولكل يعرف بأن سيدنا الرسول بدأ الرساله وهو في الأربعين من العمر والمشكله في المجتمع والقوانين وليس بالعمر اما مسألة الديون والعمل الحر فهذا حال السوق كل الناس تتعرض للمشاكل وكما يقول المثل لكل جواد كبوه وياعزيزتي ان الأنسان تظهر حقيقته وقوته في أيام الشده والضيق وليس في الرخاء فعليك ان تلجأي لله أولا بالدعاء وتكوني واثقه بأن الأمور سوف تحلحل أكيد وكما يقول الشاعر (فلما ضاقت واستحكمت حلقاتها فرجت وكنت اظنها لاتفرجي )فكل الناس يمرو في مرحله ما بضيق ذات اليد فعليك ان تهدأي ولاتوتري اعصابك وعليك بسماع القرأن من قارئك المفضل وسيحين موعد الفرج مع الصبر لأن الصبر خير تجاره فهو سلعه الانبياء والصالحين وتاجره رابح دوما مع التقدير لك

قبل 3 شهر

كل شيء يعوض دامك انت ببيتك و مع زوجك و ابنلئك .. يعني قولي الحمدلله و لازم في هذه المواقف الانسان يلجأ لاقرب الناس له من ابناء و زوج و عائلة .. لانه الحب و الحنان و المساندة ما تلاقيناها عند اي احد خارج هذه الدائرة و الانسان مهما كان قوي مستحيل يقدر يساند نفسه بنفسه . توكلي على الله و افتحي قلبك لزوجك و بيتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه