السؤال

قبل 9 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

ساعدوني فأنا مدمنة

اعاني من ادمان على الفيسبوك ولا استطيع حاليا التركيز على عملي اخاف ان يفوتني اي شيء واشعر بالنقص ان لم اكتب كل ساعة بوست او اضع صورة٬ لا اركز مع الناس وعندما اخرج مع اصدقائي٬ واشترك بالعديد من المجموعات واتلقى تعليقات من مديري باني دائمة النظر بالموبايل حتى بالاجتماعات فانا لا اقاوم تشييك الموبايل كل قليل ٬ماذا افعل؟ علما اني اخاف ان افقد وظيفتي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الإدمان على برامح وتطبيقات التواصل الاجتماعي اصبح منشرا جدا ويعرف ب Digital Addiction ، بالرغم من سيئاته فهو يزيد من التوتر والقلق والعزلة والانطواء ويؤثر على علاقة الناس ببعضهم وتواصلهم بعيدا عن عالم الانترنت. الحل يكمن في ان تبدئي بتخصيص وقت محدد لهذه البرامج والسيلفي وتقومي بتقليله تدريجيا مع الأيام. اختاري أنشطة بديلة تقومين بها حين تشعرين برغبة شديدة في استخدام موبايلك، كان تخرجي او تقومي بحركات رياضية او تستمعي الى الموسيقى. أدخلي الى حياتك أنشطة اكثر حيوية تتحركين فيها وتلتقين أشخاصا وجها لوجه فمع الوقت ستجدين متعة في ممارسة أنشطة مع غيرك بدلا من الانغماس وحدك في الموبايل.

قبل 8 شهر

هل لديك صديفة أو شخصٌ في حياتك صارم ؟ اطلبي منه أن يغيّر لكِ كلمة السر للفيس بوك ,وأن لا يعطيك إياه لمدة شهر ! ستعتادي الابتعاد عنه , والحياة دونه بعد ذلك سيبدو الأمر طبيعياً وتستطيعين التحكم بنفسك .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه