السؤال

قبل 9 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

مواقع التشات

انا فتاة في ال٣٠ اعاني من ادمان على التشات مع غرباء٬ ادخل يوميا الى مواقع التشات واقضي اكثر من ٨ ساعات يوميا وانا اتحدث الى شباب غرباء باسماء وهمية على سبيل التسلية٬ مؤخرا اكتشفت ان احدهم عرف هويتي وهو صديق اخي وبدات اشعر بالخطر لكني لا استطيع ترك هذه العادة ماذا افعل؟ 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي انت في الثلاثين من عمرك أي انك واعية وناضجة ولك خبرة لا بأس بها في الناس والحياة. ربما تعانين من وقت فراغ كبير يدفعك الى قضاء فترات طويلة على الانترنت والمحادثات الالكترونية. انصحك ان تعيدي النظر في استثمار وقتك بشكل افضل يعود عليك بفائدة. لا تحصري نفسك في شاشة الكمبيوتر بل انطلقي بحياتك ، اخرجي واختلطي بالناس، تعلمي شيئا جديدا او التحقي بدورات تعليمية او عمل تطوعي، كلها نشاطات تعلمك المزيد وتقوي مهاراتك الحياتية وفي نفس الوقت تعرفك على أناس مختلفين وتزيد من فرصك في الالتقاء بشاب مناسب تتزوجيه. إضافة الى كونها مضيعة للوقت، فإن العلاقات الوهمية عبر الانترنت قد تجلب لك المشاكل والقيل والقال كما حدث وتعرف صديق اخيك على هويتك، فاحذري.

قبل 8 شهر

عزيزتي , عليكِ أن تكوني على وعي أكثر من ذلك , أنت في عمر الثلاثين أي أن من المفترض أنّ: تعلّمتِ جيداً وتفهمين الصحيح والخاطئ , يبدو أنّك تمتلكين وقتاً فراغٍ طويل جداً ولا تعرفين كيف تستغليه , وهذا ما يجعلك تدمنين على مثل هذه المواقع , أعيدي التخطيط لحياتك من جديد , أنتِ تحتاجين إلى البحث عن مواهبك , وتنمية المهارات لديك , وتعلّم شيءٍ جديد نافع , جربي أن تقرأي في كتاب ,وأن تضعي خطة لتقرأي في كل أسبوع كتاب , ستتجدد حياتك وتستطيعين الخروج من هذا العالم الوهمي ,وفقك الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه