السؤال

قبل 3 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

عاجزة عن التعايش مع كرهي وجلدي لذاتي طوال الوقت

السلام عليكم .. أنا فتاة بعمر ٢٦ عزباء ، منذ سنتين وأنا أعيش صراع نفسي رهيب يتطور أحيان لتشجنات عضوية وأحيان أخرى لنوبات انفعالية حادة جدا مع المقربين مني .. أنا مصابة بمرض جلدي منذ طفولتي لم يشكل لي عائقا انذاك ولافي مراهقتي كنت قوية في التعامل معه ومع نظرات الناس وتعليقاتهم وما الى ذلك مما أنضجني سريعا بت أفهم وأحلل أكثر من اللازم وزادت واقعيتي لحد حول سنوات شبابي لجحيم لم أعد أتحمله كنت ناجحة في داستي حتى انهيت الثانوية وبعد ذلك ولظروف خارجة عن ارادتي لم التحق بالتخصص اللذي تعبت لاجله ولا لشيء قريب منه بل لكلية سمعتها وتقييمها سيئات ومخرجاتها اسوء ولا تمنح سوى دبلوم مظطرة قبلت ومن وقتها بدأت بجلد ذاتي والانقاص من قدري داخليا مع حفاظي على مظهر خارجي صلب جعل من حولي يحاولون دائما اختبار هذه الصلابة بالاستفزاز والتجاوزات والتجريح المتعمد ايضا ، رغم تعايشي مع هذه الاوضاع لربع قرن عندما تطلاقا والدي قبل سنتين سقطت في هواةمفرغة لا أعلم لماذا وكأن ارتباطهما كان سبب تعلقي بالحياة منذ ذلك الحين وانا اتحسس من كل أحد وأشعر اني ملامة لسبب اجهله واشعر ان كلاهما لما يفكرا بحالتي عندما تخلو عن الاسرة اشعر اني بلا جدوى لا اهداف لدي ولا طموح ولا شغف باي شيء ، كنت ولم ازل احب الشعر والموسيقى والنصوص الادبية الجيدة على اختلافهاكانت سلوتي ولكن مؤخرا تضاءل اهتمامي بها كما كل شي علاقاتي متوتر مع الجميع الاسرة الاصدقاء المجتمع الابعد من ذلك انا معزولة عنهم لا افهم غضبهم ولا يؤمنون بما أشعر به .. لا ألوم أحد على اي شيء ولكني عاجزة عن التعايش مع كرهي وجلدي لذاتي طوال الوقت .. اعرف حكم الانتحار واضراره واني لست مستعدة للموت لم اعد لي زاد كافي .. ولكن اراه احيانا الحل الاخير والوحيد .. ماذا أفعل ما مشكلتي أساسا لمن يجب أن إلجئ ؟!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت تحملتي في فترة التي صعب ان يتحمل بها الانسان والمفروض ان تكوني الان اقوى ولن تزيدك الظروف الا تحديا من رجاحة فكرك الى طريقة تفكيرك وتحليلك ولكن مع الاسف حدث امر اخر لك وهو درجة من الاكتءاب اصابتك خصوصا بعد صدمة طلاق والديك،،، مع العلاج الدواءي والمعرفي ستعودي افضل بكثير وتكوني اقوى وتنجحي اكثر فهذه نوعيتك انسانة مقاتلة كما ارى فقط سارعي بالعلاج فهو قد يحدث لاي كان وهو نقص بعض المواد الكيمياوية في الدماغ ما ان ترتفع ستشعري بالتحسن وتستطيعي مساعدة نفسك كما فعلت حياتك كلها

قبل 3 شهر

توجهي إلى الله وتوكلي عليه فهو الملجأ والملاذ. وفي نفس الوقت تابعي العلاج. من الواضح ان قدراتك عالية ولكن ظروفك صعبة وخاصة انفصال والديك. بدلي انكسارك هذا بتحدي. صممي على النجاح وتحدي هذا الواقع. ضعي لنفسك أهداف قريبة تحققينها فهذا سيزيد من ثقتك بنفسك. وأخرى بعيدة تغير من واقعك. انا متأكد ان لديك القدرة على النجاح وتجاوز كل الصعاب. تحتاجين للإرادة وروح التحدي وستنجحين.

قبل 3 شهر

اختي العزيزه كل منا يواجه قدره بكل تفاصيله وهل رأيتي أو سمعتي عن انسان هرب من قدره فيا اختي هكذا هي الحياه تعطينا القليل وتأخذ الكثير فعليك ان تستعيني بالصبر فهو خير تجاره وسلعه الحكماء وكل انسان أحيانا يكون ضعيف من الداخل ويظهر للناس عكس ذلك ويخفي ضعفه تحت الكبرياء وحتى لايشمت به الشامتون اما عن الدراسه فأغلب الناس غير راضين عن تخصصهم الدراسي ولستي وحدك في هذا المجال اما فكره الانتحار فهي لاتحل شيئ من الأمر بل تعقد الأمور أكثر هوني عليك يااختي بالسلامه ان شاء الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه