السؤال

قبل 2 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

تفاصيل حياتي تحزنني !

السلام عليكم ارجو منكم مساعدتي انا حزينة لاني تزوجت في عمر 29 انا حزينة لاني لبست فستان الفرح مستعمل زوجي لم يعطيني لاشتري الفستان اعيش معه الان ولي 17 سنة انجبت ولدا وبنتا فقط انا حزينة لانه لم انجب اولاد اكثر زوجي لا يحب السفر ولا الترفيه لا اعرف غير الذهاب الى المول والتحسر ع اني لا استطيع شراء اي شي توظفت منذ خمس سنوات وبدأت اشتري ما اريد زوجي دائما يفقد شغله ولا يستمر في عمل بدأت اساعده لكني حزينة ولا استطيع ان افرح اعيش معه ولكن لا تعجبني تصرفاته سريع الغضب وبيعصب بسرعة ودائم الصراخ ازا تناقشت معه بأي موضوع يلقي اللوم دائما باني لا افهم يحب جمع كل ما هو قديم ومستعمل ولا يحب تغيير اي شي دائما رزقه قليل حاولت كثيرا تركه لكني اتراجع لا يوجد عندي من اذهب اليه اهلي في بلد اخر انصحوني ما ذا افعل انا اموت كل يوم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت تهدرين فرص السعادة وهذا حرام انظري بمنظار اخر احمدي الله انه قسم لك الزواج هناك من لم تتزوج اصلا والزواج ووقته قسمة ونصيب،،، لبست فستان مستعمل خير ما فعلت بدل التبذير الذي لا داع له والحمد لله عملت حفلة. انجبت اولادا ومن النوعين الف الحمد لله وهم بكامل الخلقة والاكثر صعوبات اكبر واذا انت تعودت على الشكوى لو كان لك خمسة لقلت انا متعبة مع خمسة اولاد،، توضفت ومسموح لك الصرف على نفسك وانت بصحة وعافية واولادك كذلك وزوجك حر بان يجمع الاشياء القديمة هذه متعته فاحترميها،، اشكري الله على النعم وتذكري انها قد لا تدوم فاستمتعي اليوم مادامك قادرة على الاستمتاع ولا تؤجليه واتركي عادة الحزن وذكره وتكراره وكلما جاءتك الفكرة اطرديها واذكري نعم الله عليك

قبل 2 شهر

أنت حزينة لأنك أتخذت من الحزن حياة وأتخذت من الحزن عنوان، ليس لأنك لبست فستان مستعمل في زواجك أو ليس لك أولاد كثر او انك لم تذهبي في نزهة جميلة مع زوجك .يا سيدتي الحياة أقصر من ان نهدرها في أشياء ليس منه بد ،الحزن شعور طبيعي وفطري في البشر لكن لا تجعلي منه سكنا لك تسكنيه فهو خراب ودمار للنفس والروح،لأن نفس حزينة بأمكانها ان تقتل روحا أسرع من الجرثومة. أنصحك بتجديد حياتك والتفاؤل بالمستقبل والقناعة بما عندك،يحب عليك خلق سعادتك بنفسك من خلال تجديد افكارك والدخول في مجال النشاطات الثقافية والاجتماعية. أنت في نعمة تحسدك عليه نصف نساء العالم. زوج وبيت وأولاد وظيفة أكل شرب لباس صحة وعافية ، أنت محظوظة وينقصك بعض الدعم والمساعدة لتحسن مزاجك وحياتك على النحو الأفضل.

قبل 2 شهر

1- يحب جمع كل ما هو قديم ومستعمل ولا يحب تغيير اي شي دائما: غحمدي الله فالأمر في صالحكك فهو لن يقوم بتغييرك،¤¤¤ 2- دائما رزقه قليل: استغفرُ الله، فاستغفريه، على من تلومين ومن تنتقدين؟ كلامك خطير جدا، ومن الأفظل ان لا تسمعيه زوجك، (ألاتعلمين لماذا أمر سيدنا إبراهيم عليه السلام إبنه سيدنا إسماعيل عليه السلام بتطليق زوجته، حين زارهم)، 3- ما دام لك دخل فحاولي ان توسعي على اسرتك قدر المستطاع، واحذري من التبذير (إقسمي دخلك لثلاثة أقسام: قسم لمصاريفك الخاصة، قسم لمصاريف عائلتك(المساعدة)، وقسم تدخريه للإحتياط )

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه