السؤال

قبل 2 شهر (15 اجابه)
15 اجابه

أكره زوجي و بناتي مره و أحبهم مره

أكره زوجي و بناتي مره و أحبهم مره

انا متزوجة ومن شهر ونصف انجبت طفله وعندي طفله اخرى اكبر اشعر بالوحده كثيره واشعر ان مزاجي متقلب كثيراً تعبت اكره زوج واطفالي احبهم مره ومره اكرهم مره اريد ان اتحدث ان اشكي معاناتي اود التحدث الي احد يفهمني اشعر بالتعب والارهاق ولازال جسدي يؤلمني من اثر الولاده اريد زوجي يسمعني يفهمني زوجي طيب جداً ولكن لا يحاول ان يسمعني هو يتكلم عن مشاكله وهمومه مع واسمعه ولكن لا يأخذ حديثي على محمل الجد وطفلتي الكببره عمره ٤سنوات اتعبتني غيرتها من اختها الصغيره فهي تضربها ولا احضى بقسط من الراحه فانا في قلق وتعب وارهاق وملل ووحده تقتلني اريد حلا ارجوكم .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي حمدالله على سلامتك أولا، وما تشعرين به الآن هي عوارض كآبة خفية في داخلك. فأي أحد منا يكون قلقا في الماضي وينتهي هذا القلق بالانجاب أو بالانجاز يشعر بفراغ داخلي كبير، لاْن التعود على ذلك القلق قد ذهب، ونحن أمام تحدي واستحقاق جديد "التعامل مع الغيرة، ومع طفل حديث الولادة". قد نشعر اننا تعبين للدخول في المرحلة الجديدة والاستحقاق الجديد، ولكن هذه هي الحياة حلقات مترابطة من الانجازات والمهمات المتشابكة. وزوجك من ناحية أخرى تجديه قلق على الدخل والعمل وتحدياته التي تؤمن أسرته ومستقبلها. كثير من الرجال لا يعرفون حقيقة ألآلآم المرأة بعد الولادة والارهاق الذي تصاب به، وفهم الفراغ العاطفي والنفسي الداخلي الذي ينتج من اثر الولادة. عليك شرح ذلك له، ليفهم كيف ستتمكنين من القيام بمهامك بمساعدته هو أيضا، فهو شريك في هذه المسألة. مهامه ليست عمل، بل مهامه منزلية ايضا، فحتى المرأة التي تعمل، تواظب على مهامها المنزلية. الشيء الآخر المهم، عليك أن تكوني صبورة وهادئة قدر الامكان، وترعين ابنتك الاخرى التي هي بحاجة الى حنانك ايضا. وعلى مهل وبهدوء قومي بالمهام حسب طاقتك. الحوار بينك وبين زوجك عليه أن يستمر، لتشركيه معك في المهام. شكرا وبالتوفيق سيدتي، ورفهي عن نفسك كلما استطعت وبأبسط الاشياء. بالتوفيق سيدتي ولا تدعي الوحدة تسكنك، بل اسكنيها انت وافرشيها بكل الامل والمحبة لحياتك الجميلة بجواهرها الجميلات.

خذي زوجك معك لمعالج نفسي او استشاري علاقات ليشرح له وضعك وحاجاتك لانك تحتاجي الى الاسناد العملي والنفسي تحتاجي الى من يساعدك في امور البيت والاطفال من قريب او جار وتحتاجي الى من يسمعك لمجرد السماع والتنفيس عن عملك وغضبك والامك وعليه ان يتفهم انه ليس المطلوب ان يجد لك حلولا او يهون عليك او يقول هذا واجبك وانما مجرد ان يسمعك ويقدر الامك بصدق ويتعاطف معها ويساعدك في امورك قدر الامكان. خذي بعض الفيتامينات كمجموعة ب وتاكدي من نسبة فيتامين د في الدم قد يكون هناك نقصا يفاقم الحالة لديك

قبل 2 شهر

المشكلة عادية جدا ولا تضخميها وتكون عقبة امامك انتي بحاجة الى صديقة تستمع لك غيرة الاطفال متعبة ولكن طبيعية وزوجك ممكن تشرحين له اني احاول اشكو لك معاناتي اظنه عنده مشاكل بالعمل المرأة صبورة اكثر من الرجل حاولي ان تكوني قوية داخلك وتحسين انه جزء من رسالتك بالحياة والله يوفقك افرحي ومارسي رياضيات تناسبك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه