السؤال

قبل 2 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

مشكلتي خوفي من قيادة السيارة

السلام عليكم والله مشكلتي هي الخوف فقد حصلت على رخصة السياقة منذ عشرة سنوات الا انني لم استطع القيادة كنت متشجعة واحمس نفسي لكنني أخفقت بعد محاولتين فاشلتين أصابني الارق وبدأت احس بتشنجات عضلية وخصوصا انني اعاني من مرض القولون العصبي انا اعي جيدا ان المشكل هو نفسي بالدرجة الاولى حتى انني عزفت عن السياقة تماما وانا بامس الحاجة الى وسيلة للتنقل والسيارة مركونة بالمراب وانا اتحسر يوميا على الجبن والخوف الذين الما بي وشكرا ارجو مساعدتي واعتذر على الاطالة شكرا جزيلا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

السبب في الخوف من قياده السياره هو اختزان العقل الباطني لمشاعر سلبيه وخوف يجعل الانسان لا يرتاح للقياده ويبدأ في التوتر والهواجس. يبدأ الجسم بالتحضر نفسيا وفيزيولوجيا قبل القيام بهذه المهمه فيفرز ماده الادرينالين الذي تزيد من سرعه تدفق الدم فيشعر الانسان بتسارع في دقات القلب والخوف . حاوري نفسك داخليا ، لماذا اخاف ؟ لا داعي للخوف ، كل الناس تستعمل السياره من دون خوف الخ ..ابدئي برحلات قصيره يوميا فالتعرض لمصدر الخوف يخرق الخوف . اصبري على نفسك وكرري محاولاتك دون ملل وبهدوء وبعد اخذ نفس عميق. ما تعانين منه حاله عصبيه بسيطه تعالج بتصحيح مفاهيمك واقناع نفسك بانك لست اقل ممن يقودون كما ان تمارين الاسترخاظ اليوميه ستساعدك ايضا مع تطوير نمط سلوكي روتيني للتغلب على هذا الخوف ويمكنك الاستعانه بوجود شخص موثوق به يساعدك في التغلب على الخوق ويدعمك بكلمات تشجيعيه .سيطري على افكارك وستنجحين بالارادة والمثابرة.

قبل 2 شهر

الأهم ألا تفكرى فى الخوف من القيادة أثناء القيادة أنا حصلت أيضا على الرخصة و أنا فتاة و يوم الإمتحان ظللت أخبر زملائى أننى سأقوم بتأجيل الإختبار و لكنهم دفعونى و شجعونى و أبليت بلاءا حسنا لا تفكرى فى موضوع خوفك منها و قومى بالقيادة يبدو أنكى شخصية قلقة و مترددة لا تخافى ، فهناك أطفال دون السن و يقومون بقيادتها .

قبل 2 شهر

عزيزتي عليك بالاستعانة بادويه تخفض لديك لقلق وتبدئي بالسياقه وسوف يتم كسر حاجز الخوف ثم اتركي العلاج بعدها مع السلامه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه