السؤال

قبل 2 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

اهلي ينتقدونني على كل شيء حرفيا

انا فتاة عمري 20 سنة.. مشكلتي مع اهلي بينتقدوني على كل اشي حرفيا. على القومة و القعدة و نومي و طريقة لبسي و شعري و طريقة قضاء وقتي و اكلي و دراستي و شغلي و تعاملي مع الناس حكيت ولا سكتت و كل تصرفاتي.. بينتقدوني على كل صغيرة و كبيرة لدرجة ما عاد اتقبل أي ملاحظة سلبية زيادة من أي حدا.. خلص.. اللي فيني مكفيني. و صرت اتجنب اشوفهم او احكي معاهم.. حتى مجرد اني اقوم من النوم الصبح و هم بالبيت صرت اكرهه و اتجنبه.. إدامهم من كتر ما بينتقدوني بصير متل المعاقة بعرفش اتصرف و لا اتحرك و لا حتى احكي.. مع انو بغيابهم الكل بيحكي اني شخصية مؤثرة و قيادية و متحدثة و الوضع تمام.. مش راضيين يفهموا انو انتقادهم المبالغ فيه لإلي بيخليني افقد ثقتي بنفسي و اتخذ موقف دفاعي منهم و حتى الغلط من تصرفاتي أبرره و ادافع عنه.. و بيعطيني كمية حنق و غضب و مشاعر سلبية بتخلي كل اشي بحياتي اسوأ و اسوأ.. خاصة و اني بشوف بنات جيلي كيف عايشين و إلهم حرية حتى بالغلط و احتواء من اهاليهم.. غير الاكتئاب و الانعزال عن الناس يلي بيزيد عندي يوم عن يوم دون ما يراعوا نفسيتي و يساعدوني مع اني بطلب المساعدة بالفعل.. لدرجة صارت اعصابي مشدودة بشكل بيأثر على صحتي سلبا و بيمنعني من النوم و بيسببلي كوابيس باستمرار... حلوها.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عليك بمصارحه اهلك بما تشعرين فربما لا يلاحظون كثره انتقادهم لك ويظنون انهم بهذه الطريقه يحثونك على التغيير نحو الافضل . لا تتضايقي من اهلك ، غدا عندما تتركيهم وتتزوجين ستحنين الى هذه الايام وتتمنين عودتها. لا تعامليهم كاعداء لك في البيت ، انت ابنتهم وهم قطعا يحبونك كثيرا ولكن ربما طريقتهم قاسيه وذلك قد يعود الى البيئة التي عاشوا فيها. الحوار وتبادل المشاعر يخفف من حده تعاملكم مع بعض . كوني انت السباقه وابدئي بذلك ، تحدثي معهم بهدوء واحسني اختيار الوقت المناسب لذلك وبوحي لهم بما يعذبك . اكدي لهم انك تتمنين ان تكوني الابنه التي يفخرون بها وانك مستعده للالتزام باوامرهم وتمني عليهم ان يتوقفوا عن الانتقاد والسخريه ويبدلوها بنقد بناء اي ان يحددوا ما يزعجهم بدل الانتقاد في كل حين . كلميهم بحب وموده ، اضحكي معهم وبيني لهم فخرك بهم ومحبتك بتصرفات بسيطه تعرفين مسبقا انهم يحبونها ، ورده لامك في الصباح ، الجريده لوالدك وهكذا تصرفات وديه تنبع من قلبك لهما ، اهتمي بهم وباخبارهم ، ساعدي والدتك بروح ايجابيه في البيت ، انت شابه كلها نشاط ، املئي المنزل ضحكا ودعابه هذا واجبك تجاه اهلك الذين تعبوا في تربيتك لتبادليهم الاهتمام والمحبه . افكارك السلبيه تجاههم ستزيد من قساوتهم ، كوني لينه ، لطيفه مبتسمه ، حاولي وستجدي نتيجه ممتازة.

قبل 2 شهر

يعني احكي مع أهلك وفهميهم انو هذا شي غلط بذلك عائلتك كيف تسمح لنفسها أن تتعامل معك هيك !

قبل 2 شهر

املى معاهم فى الله واتكلمى مع اى حد فيهم وبينى انك رافضة الاسلوب ده على فكرة انا اهلى كانوا كده معايا ومش معتبرينى اى حاجة بالرغم من انى كنت ادرس فى احد كليات القمة ولكنهم كانوا ديما يحرجونى امام زملائى وامى تنادينى بيا بت فى السوق والناس تقعد تضحك بالرغم من انها متعلمة تعليم عالى لكن كانت بتحب تقلل من شائنى امام الناس والحمد لله تزوجت وانجبت بينى وبينها المعاملة فى الله فقط وهى مش بتفكر حتى تكلمنى او تجيلى لو تعبت وبتروح لبنات اخوتها لو تعبوا وانا حتى الولادات بتاعتى مجتليش فى المرتين بالرغم انها تذهب لبنت اخوها فى كل ولاد وتجلس مها اسبوع ونا والله كريمة مها وببرها جدا ولو طلبت ايه بجيبهولها وبرضوا هى تقدر تجيب كل حاجة معلش طولت عليكى بس انا حسيت بيكى اوى وبقولك اتكلمى معاهم انا مكنتش بعرف اقول اللى جوايا بسبب القسوة من الرد

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه