السؤال

قبل 2 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

افكاري مشتتة و مبعثرة و لم اعد استحمل

السلام عليكم انا طالب بالكلية و عندي احلام و مشاريع مستقبلية اود ان احققها لكن أحس انني وصلت الى حدودي ليس و اني لا أستطيع الاستمرار و أفكاري مشتتة و مبعثرة و لم أعد أعرف ما أريد و الذي يبهجني و لم أعد اميز بين اليوم الذي مر ممتعا او كئيبا اصبح كل شيء كئيبا و اسودت الحياة في عيني لم أعد أطيق شيئا و كرهت كل شيء في هذه الحياة حتى نفسي و احس بوحدة خانقة جدا ، بحثت و بحثت عن حلول لنفسي بنفسي لم اجدها و اصبح الحزن و الكئابة يسكنانني و صدري جد مخنوق ، و كلما مررت بوقت ممتع و قلت لقد تغيرت الاحوال اتتني مشاكل و خربت علي فرحتي و استمتاعي في نفس الوقت و اليوم الذي انا فيه مستمتع ولم أعد أخرج من غرفتي الا نادرا أو اذا كان لدي شغل أقوم به مثل الدراسة أو جمع بعض الاوراق الادارية... وحتى حياتي العاطفية فارغة جدا لدرجة اني لم أعد أعرف من الصديق و من الحبيب...و أصبحت أخاف كثيرا من أجرح عاطفيا و من أن أفشل ... و الظروف و الاوقات الصعبة و الحزينة جدا هي المسيطرة في حياتي لم أعد أطيق العيش فما الحل و ما الشيء الذي علي فعله لكي أتجاوز هذه المحنة التي عشتها لسنين عديدة ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت تعاني من اكتئاب لا يستطيع تحديد نسبته سوى طبيب نفسي يقرر حاجتك للادويه ، عموما الشعور بالحزن والفراغ والمزاج السيء والتشاؤم وفقدان الاهتمام في اي نشاط اجتماعي من عوارض الاكتئاب وقد يصاحبها عوارض جسديه . عليك اولا بالقيام بنشاط بدني منظم يوميا. تقرب من عائلتك ولا تبتعد عنهم فباستطاعتهم مساعدتك ودعمك معنويا . لكل مشكله حل ، ابدأ بتحديد مشاكلك وحلها واحده تلو الأخرى وحاول ان تنظر الى الحياه نظره تفاؤليه، تكلم عما تشعر به لشخص تثق به فتخرج ما بداخلك، اخرج الى الطبيعه وتعرض لاشعه الشمس ومارس الاسترخاء واهتم بغذائك. لا تفقد ثقتك بالحياه ، فالحياه فيها الحلو وفيها المر ، ولقد مررت بالمر فانتظر الحلو ، تأكد انك لست عاجزا ، لا تسقط فريسه للاحباط لان ذلك لن يحل مشكلتك بل واجهه. استمر بالاختلاط بالناس ولا تعزل نفسك حتى لا تزيد حالتك. مارس عملك وتابع احلامك ولا تتنازل عنها فلا حدود للطموح ورتب افكارك . لا تقدر الفشل قبل التجربه ، قد تحب وتجد من يبادلك الحب فيساعدك على تخطي هذه الحاله ، احط نفسك بالاصدقاء واخرج معهم و استمتع بنعمه الحياه وانعم بها فلا شيء يستدعي ان تكره العيش ، الحل بيدك اذا اردت ان تنجح ستنجح.

2 شهر

شكرا أستاذة ميساء


مرض الاكتئاب قد ياتي بهذه الصورة المحيرة والملتوية وقد لا تدركه جيدا لانشغالك ونشاطك وهذا شيء حيد لانه يقاوم الاكتئاب ولكن انا ارى انك قد تحتاج الى مساعدة اضافية فهو بالاساس مرض عضوي نتيجة نقص بعض المواد الكيمياوية في الدماغ قد تحتاج الى علاج لفترة قصيرة لانك واعي وتقوم ببعض الخطوات الصحيحة مع التوجيه المعرفي السلوكي مع معالج نفسي وبمهاراتك تتجاوز الازمة باقصر فترة وستتعجب من التغيير الذي يجدث في حياتك

2 شهر

شكرا أستاذة سراء لكن لا أريد أدوية بل أريد دعم معنوي و نفسي أو شيء يحفزني كأفكار مثلا تبدل طريقة رؤيتي للحياة ...


قبل 2 شهر

شو المجالات اللي تحبين تطورين نفسج فيها: -ناحية روحانية -ناحية جسدية -ناحية شخصية مثلاً تريدي تضعفي وتنزلي وزنج أكبي تحت الجانب الجسدي (أشترك في نادي وامارس التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة 5 مرات في الأسبوع) مثلاً تريدي تطوري نفسك من الناحية الروحانية اكتبي( من الساعة 5 إلى 6 اتحفظ 5 آيات من سورة يس)

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه