السؤال

قبل 2 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

الاكتئاب الدراسي

السلام عليكم انا فتاة في التاسعة عشر من عمري طالبة سنة ثانية في كلية الطب ،عانيت العام الماضي و مع بداية دراستي من مرض الاكتآب تعالجت عند طبيب نفسي و بعد ما يقارب ٣اشهر اصبحت نفسيتي جيدة لكنني ومع الدخول الجامعي الحالي و مما يقارب اليومين اصبحت احس باعراض الاكتاب من الارق و فقدان الشهية والتوتر والحزن الغير مبرر. اصبت حائرة لانني لا اريد ان اشغل بال اسرتي مرة اخرى علما انني بعيدة عنهم بحكم دراستي في مدينة اخرى ولا اريد ان اكرر نفس معاناة العام الماضي ،ارجو ان تفيدوني فاني افقد التركيز و اليوم هو اول يوم لنا في الكلية ارجوكم ساعدوني .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت في اول يوم من الدراسة وبعيدة عم اهلك وهذا كافي ليثير قلقك وتوترك. اعطي نفسك مهلة ليمضي بعض الوقت في الكلية وستجدين نفسك منغمسة في الدراسة والحياة الطلابية وتشعرين بحال افضل. اشتركي في النشاطات اللامنهجية، شاركي في فرق الرياضة، وتعرفي على صديقات جدد. الحياة الجامعية من احلى فترات الحياة فاستغليها وتسلي وادرسي وابني الكثير من الذكريات الحلوة. مع تمنياتي بالتوفيق.

قبل 2 شهر

: ان اهم أمر يمكن للعائلة والاصدقاء ان يفعلوه تجاه الشخص المكتئب هو تشجيعه على البحث عن العلاج المناسب ورعايته والاصغاء له واظهار مشاعر المحبة والود وقضاء وقت طويل معه ومحادثته وحثه على الكلام وتأمين حاجاته. ‏

قبل 2 شهر

اختي العزيزه ان السكن في دار المغتربات بعيد عن اهلك أصبح محرشا للاظطرابات النفسية لديك فعليك ان تتعلمي على فنون الاسترخاء لاجهاض التوتر والقلق وعليك ان تعرفي بأن المرض النفسي هو ضمن البنيه الشخصيه لديك ويبقى ساكنا أحيانا ولكنه يظهر بجلاء بسبب ضغوط الحياه العامه وعليك ان تستمري بمراجعه طبيب نفسي قريب من الجامعه التي تدرسين فيها ان كنتي لديك المال لذلك واستمري على العلاج حتى عند التحسن بجرعه وقائية بسيطه فيا اختي هكذا هي الحياه وتعاملي مع مرضك مثل التعامل مع العاصفه نتغطى عندما تهب ونتكشف عند ما تهدأ وان هذه الاضطرابات تعشق الاذكياء كثيرا فعليك ان تندمجي مع الطالبات أكثر واستحمي يوميا ان تيسر لك ذلك لتنشيط الاعصاب وأنا معك ان الدقائق تصبح سنوات مع المرض النفسي ولكن لكل انسان قدر وهل رأيتي أحد هرب من قدره وعليك بالاكثار من سماع القران والصلاة وأتمنى لك الشفاء مع التقدير

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه