السؤال

قبل 2 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

كيف اتخلص من تراكمات الماضي

مساءالخيرانا فتاة في اواخرالعشرين مشكلتي اني كثيرعانيت من مشاكل اسرية معقدةمن لماكنت مراهقة وانا الي كنت اتحملها وحدي وادور حلول لها صحيح انحلت نصف مشاكلنا لكن لساباقي وكمان تركت الدراسة بعدالمرحلة الابتدائية وبعد كل هالسنين من التضحيات احس اني اكتفيت من كل شي استنزفت فيهاكل طاقتي وصبري صرت عصبية جدا وماتحمل اي شي كما اني صرت انانية واصبت بضعف التركيز وتسيطر علي طول الوقت مشاعرسلبية وماحس بالسعادة لما احد يمدح جمالي اواخلاقي عكس البنات ومنطوية على نفسي فقدت الهدوء النفسي والسعادة ارجوكم ساعدوني كيف اتخلص من تركمات الماضي المؤلم واستعيد سعادتي وهدوئي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تعرضت لظروف صعبة في صغرك ومراهقتك ولا شك ان ذلك أثر عليك نفسيا. المهم الان، تقولين ان نصف المشاكل انحلت وهذا يبشر بالخير. عزيزتي، من منا يعيش بلا مشاكل؟ البيوت اسرار ولدى كل انسان همومه التي تثقل كاهله وتعكر صفو حياته. المشاكل والهموم والمسؤوليات جزء لا يتجزأ من الحياة، لا مهرب منها، لذا الأفضل ان نتعايش معها ونحاول حلها قدر الإمكان لكن الأهم الا ندعها تفسد حياتنا وتنغص سعادتنا وتنسينا النعم التي نملكها. انت في عز شبابك وبصحة جيدة والحمد لله، دعم من الماضي وانظري الى الامام، المستقبل كله امامك وانت ما زلت شابه وبامكانك بدء حياتك من جديد. بالارادة والمثابرة والتصميم، تستطيعين تحقيق ما تريدين. نصيحتي لك ان ترجعي لمقاعد الدراسة فالعلم سيفتح لك ابوابا كثيرة. تعلمي واعملي وانخلطي بالناس ولا تفوتي فرصة لتثقفي نفسك وتصقلي شخصيتك، لا تيأسي بل كوني ايجايية واحيطي نفسك بالاشخاص الذين يحمشوك ويشجعوك وابتعدي تماما عن السلبيين. ان اردت تغيير وضعك ستقدرين، القرار في يدك وحدك.

قبل 2 شهر

انسي الماضي وافتحي صفحة جديدة وارقي نفسك كل يوم

قبل 2 شهر

لا يوجد عائلة لا تمر بفترة مشاكل كبيرة تؤثر على الجميع هكذا هي الحياة تاخذنا صعودا ونزولا ويجب ان نكون مرنيين مستعدين لتقبل اي شيء ولن نصبح هكذا الا اذا اسسنا قاعده بقلبنا لحب الله والرضا بالنصيب والقدر وما كتبه الله لنا وتكون لدينا ثقه كبيره به هكذا ستصبحين اسعد انسانه لو كنتي غارقة بالمشاكل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه