السؤال

قبل 2 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

كرهت جسمي و كرهت نفسي كثيراً

مشكلتي طويله فسامحوني .. انا فتاه في بدايه العشرينات متزوجه .. في طفولتي تعرضت لاعتداءت جنسيه وداا مأثر فيا جداا وبيخلني اكرهه نفسي وبكرهه جسمي وساعات بحس اني عاوزة ارجع وساعات بحس اني عاوزة اعيط ..انا عشت في بيت غير مستقر بين اب وام غير متفاهمين ووصل بيهم المطاف فالنهايه للطلاق .. عمري ما كنت بثق في نفسي كفايه ولا بحس بالامان .. ولما تزوجت زوجي اسهل حاجه يهددني بيها الطلاق وداا خلاني افقد الثقه في نفسي وفي حياتي وخصوصا اني بقالي كذاا سنه بسقط في التعليم مع العلم اني كنت شاطره وانتكست بدون اي اسباب لكداا .. انا بدات اكرهه حياتي وجوزي وخصوصا اني حاسه انوا حمل عليا وظلمني زي ما اتظلمت من ناس كتير ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ما حدث معك في الصغر قد انتهى بكل تفاصيله وأصبح من الماضي ولن يعود ، أنسيه تماما ولا تعاقبي نفسك بكرهك لنفسك ولجسدك فأنت لست مسؤولة عما حصل لك وقد أكرمك الله وتزوجت فاطوي هذه الصفحة من حياتك الى غير عوده وعيشي الحاضر وتأملي خيرا في المستقبل . لا تيأسي ، اكملي تعليمك فأنت ما زلت صغيره وفي اول شبابك واذا حصلت على شهاده فتحت أمامك أبواب العمل في المستقبل فتحققين أحلامك وستنجحين . لا تغلقي أبواب الامل في الغد ، واحبي زوجك وافتحي له قلبك ، احبي نفسك ايضا وأنعمي بما عوضك الله من صحه وزوج ومستقبل تتقربين منه بذكاءك وعملك ونشاطك. اذا كان اهلك لم ينجحوا في زواجهم فذلك لا يعني انك ستتطلقين ايضا ، لا تجعلي طلاقهما يؤثر على نظرتك للزواج فهناك زيجات ناجحه وليست كلها فاشله . تأقلمي مع وضعك الجديد ولا تهملي بيتك وزوجك ودراستك ايضا وستتغلبين على كل ما يعيقك في الحياه بإصرارك وأرادتك . سلوكك وتعاملك مع زوجك هو الذي يحدد معاملته لك ، كوني ودوده مبتسمه واهتمي به ، وصارحيه بانك تتضايقين من تهديده بالطلاق وأبدي استعدادك لبدء صفحه جديده معه وانك تطلبين حياه زوجيه فيها الحب والمودة.

اولا ما تعرضت له لم يكن بيدك وكنت فتية وربما ضحية لذلك اولا انسيه تماما ولا تفكري بالماضي،،، ثانيا اذا كرهت نفسك ستجدي صعوبة في ان يحبك الاخرين ومن ضمنهم زوجك ،،اولا احبي نفسك واحبي جسمك فهو ابداع الخالق والله رحيم غفور،،ثالثا فكري ماهو اسوء شيء ممكن حصوله اذا تطلقت وماهي الخيارات وفكري بالمحاسن والفوائد التي قد تجنينها فعندها لا تخافي من الطلاق وعندما تكفي عن الخوف منه سوف يكف عن تهديدك وليعلم كل زوج يهدد زوجته بالطلاق انه يعصي الله الذي حلل له الطلاق بظروف معينة ليستغلها في اذية الاخرين،،،اخيرا اعملي على نفسك ولتكن هذه اول اولوياتك حسني من ذاتك وعلمك ومواهبك ولتكن نفسك محور حياتك وليس اي شيء اخر فان تغيرت تغير كل شيء

قبل 2 شهر

انتي عندك القدره الكبيره انك تواجهين كل هالمصائب بنجاح و اصرار و قناعه اقنعي نفسك انك قويه و بتصيرين قويه اقنعي نفسك تكونين ناجحه صدقيني بتنجحين لا كلها مايد قيمز كلها متعلقه بعقلك عرفتي تتحكمين بعقلك راح تتحكمين بمصير حياتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه