السؤال

قبل 2 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

يتعبني تفكيري في ظن الناس بي

تاجر مصرى ، خسرت تجارتى و أموالى فى صفقة خاسرة بعد أن كان لى سمعتى فى السوق أصبحت بلا عمل و لا دخل ، إبتعدت عن الناس كلها و غيرت أرقام هاتفى أجلس فى منزل العائلة بعد أن كان لى سكنى الخاص و انا الحمد لله لست متزوج أو خاطب فقدت كل شىء كما يقولون ، كل هذا سىء و لكن الأسوأ هو نفسيتى ، فقد تعبت كثيرا و أصبحت غارقا فى أحلام اليقظة و أتخيل كأن شىء سيعيد لى أموالى ، أو أننى سيحدث لى معجزة فى حياتى ، و كثيرا ما يتعبنى تفكيرى فى ظن الناس بى و رؤيتهم لى أننى مفلس بلا قيمة ، فلم أعد أتكلم مع أحد و لا أود لأحد أن يعرف أخبارى و لا يسأل عنى فأتخيل كأنهم يتكلمون عنى الآن و مشغولون بالتفكير بى ، و هذا أكثر كا يتعبنىى مع اننى متأكد أننى حتى لا آخطر لهم على بال و لكن هذا الوهم يدمر حياتى الباقية . كلمة طيبة منكم لعلها تساعدنى أتخلص مما انا عليه .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لله حكمته في كل شيئ، ربما خسرت تجارتك لكن عندك صحتك لتعيد بناء حياتك من جديد. اعرف ان الخسارة صعبة لكنك تستطيع ان تبني نفسك من جديد. انت لست فاشلا، التجارة ربح وخسارة ويوم لك ويوم عليك. رضا الناس غاية لا تدرك، فبما يهمك راي الناس؟ المهم رايك بنفسك واعجابك بنفسك. لا تكن قاسيا على حالك، تقيل ما جرى وتعلم مما فات واقبل على الحياة بتفاؤول وايجابية وستنجح. وأخيرا، اعلم ان غالب الناس يتعرضون الريح والخسارة في حياتهم وصحتهم وانت محظوظ ان خسارتك اقتصرت على الماديات. الخمد لله انك بخير وهذا الأهم، اعقد النية على اعادة ما راح واعمل بجد وستنجح.

قبل 2 شهر

اخي العزيز هذه فرصتك لكي ترجع اموالك و ترجع تقف على قدميك ,, فاجعل كلام الناس دافع لك لكي ترجع مثل السابق و تكون قد الشيء

قبل 2 شهر

ياخذ الله الجميل لكي يجلب لك الاجمل فلا تفقد ثقتك بالله لان الذي اعطاك يقدر ان يعطيك مرة اخرى فلا تيئس و لا تكون سلبي , و الاعالم بالشر يتكلمون اكثر من الخير لذلك لا تهتم لاي احد فحاول ان تخرج من هذا الجو كي تسعد نفسك لان الذي حصل حصل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه