السؤال

قبل 2 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

أشعر بغربة عن ذاتي الانثوية

اشعر ان هويتى ضائعة بالرغم انى انثى الا ان ليس لدى اى اهتمام بتلك الاشياء التى تفكر بها البنات و اخجل من نفسى و اشعر انى اريد الانزواء عن الناس و اعينهم بل احيانا اشعر انى اريد ان اختفى حتى لا يرانى احد و اخجل من الرجال خاصة و اشعر بالنقص عندما ارى رجل و كنت لا افكر فى الزواج و لا الامومة كنت اعتبرها شىء ينقص المرأة و كنت انفر من تلك الاشياء التى تتعلق بالمرأة مثل الطهى او الاهتمام بالموضة و الشعر و هذه الامور كانى كنت اتبرأ من جنسى و لا انتمى له و اذا قال لى احدهم عندما تتزوجين سوف تسعدين انظر اليه و كأنى اريد ان اقول هل تسبنى و كان ارتدى ملابس تشبه الرجال و كنت لا احب ارتداء الشنط النسائية كنت اخجل و كان الامر معقدا عندما انظر الى من حول لا اجد احدا هكذا لازالت لدى هذه الحالة و هى عدم الاندماج مع ذاتى الانثوية مع انى بلغت ال29 عاما اشعر ان هناك مسافة بينى و بين نفسى الانثوية و من فى عمرى تزوجن و لديهم ابناء و انا ايضا بدأت افكر فى الزواج و تكوين اسرة لكن لازالت اعانى من نفس الاشياء كل ما حدث هو وعى عقلى اما نفسيا اشعر بغربة عن ذاتى و اننى لا استطيع الاندماج معها و خصوصا مع ذاتى الانثوية ماذ افعل و ما الحل؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

خلقنا الله من جنسين مختلفين ذكر وأنثى وتتميز الأنثى بمظهرها وملابسها الا انه قد تظهر على بعض الفتيات ميول لحياه الذكور وملابسهم وهذا ما يعرف باضطراب الهويه الجنسيه . انت قدتعانين من هذا الاختلاف والضغط النفسي الذي تعيشينه يوميا والالم الذي تشعرين به كونك لا تستطيعين التأقلم مع المتطلبات النسائيه بشكل خاص والمجتمع بشكل عام . من الضروري زياره طبيب اخصائي في الغدد  للتأكد عن طريق تحليل الدم بان هرموناتك طبيعية فأحيانا تزيد الهرمونات الذكورية ومن بعد ذلك يصف لك العلاج المناسب الذي سيخلصك من هذا الشعور ويريحك . كثيرا من الحالات عولجت ونجحت .

قبل 2 شهر

ربما الأمر يتعلق بتجارب عائلية ماضية كتفضيل الصبيان عن البنات و هكذا راجعى حياتك العائلية جيدا و إن أتعبك الأمر كثيرا برجاء زيارة الطبيب .

قبل 2 شهر

راجعي طبيب نفسي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه