السؤال

قبل 2 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

سخريتهم هزت ثقتى بنفسى

سخريتهم هزت ثقتى بنفسى ، فتاة فى العشرين فى مرحلة الجامعة ، إنتهيت من المشاركة بأحد المشاريع الطلابية الحمد لله انا فتاة محترمة و متدينة ، و لكن خلال المشروع كان معظم زملائى من الذكور ، كان تعاملى معهم محدود و أنا شخصية نشيطة و متفاعلة و ذو حس فكاهى ، كان الكثيرون يحاولون التقرب منى ، و إضافتى على الفيس بوك ن كنت أرفض إضافة أى أحد أو التحدث خارج حدود المكان لأن المشروع كان بمحافظة أخرى و أنا كنت مسافرة و أجلس بمدينة أخرى بعيدا عن اهلى ، فأتفقوا عليا كما يقولون بالعامية و بدأو يسخرون منى أمامى و يضحكون و أنا كنت أحيانا أتظاهر بأننى لا أفهم ما يقولون أو أضحك و كأنه شىء مضحك مع أننى أعلم أن السخرية موجهة لى كنت أفعل ذلك كى أثبت لهم أننى لا أفهم مقصدهم ، صمدت كثيرا على إهانتهم فى نهاية المشروع ، تبادلنا السلام كفريق و أخبرتنى إحدى الزميلات سرا كنوع من المجاملة أنهم يحترموننى ، و قالت لى وجها لوجه أننى أضعت الكثير من فرص الإرتباط ، فكان كثيرا منهم معجبون بى .. كل هذا لا يهم ، إنتهى المشروع منذ حوالى شهران و لكن مازلت أتذكر سخريتهم وكلامهم الجارح أمامى فكانوا تارة يثيرون الإشاعات حولى بأننى أحب شخص أتعامل معه لاننى كنت أرفض التواصل الدائم مع أحد ، أو عمل علاقات صداقة معهم ، وتارة يسخرون من بعض كلماتى و يأخذونها بمآخذ غير محترم إن كنتوا تفهموا ما أعنيه . أريد أن أنسى سخريتهم و كلامهم الجارح عنى . ماذا أفعل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ربما ما أخبرتك به صديقتك لم يكن مجامله بل حقيقه ، انهم طبعا يحترمونك ولقد أراد جميعهم ان يقيموا علاقه معك لشده إعجابهم بك . لقد انتهى المشروع وخرجت منتصرة فما الذي يضايقك ؟ يجب ان تكوني مقتنعه بان ما فعلته مشرف لك واضافه الى شخصيتك المميزة ، يجب ان تفخري بنفسك وتفرحي لا ان تهتز ثقتك بنفسك. في حياتك الجامعيه وفي حياتك عامه بعد ذلك ستصادفين الكثير من هذا النوع من الشباب الذين يسخرون منك لأنهم يغارون من شخصيتك ومن تمسكك بقيمك وباخلاقك الجيده ، لا تأبهي بهم وتابعي حياتك بكل ثقه فالنتيجة ستظهر لك جليا في مستقبلك ونجاحك وتكوينك لأسره محترمه بعد ذلك . لا تفكري بهم إطلاقا ، اعتني بنفسك وافرحي لأنك تغلبت عليهم وصمدت امام إغراءاتهم وأصبحت فتاه مميزه بالنسبه للجميع . كلامهم الجارح يمثلهم ولا يمسك ، ابقي كما انت مهذبه ومجتهده وزيدي ثقتك بنفسك وإياك والانجرار وراء هذا النوع من الشباب .

قبل 2 شهر

شوفي ياختي اللي يسخر منك. ناقص. او حاسد بما انك تقولي كنت نشيطه ومهتمه بالمشروع شافو نشاطك وثقتك بنفسك فحاولو ان يفسدوها وينزعونها منك خليكي واثقه بنفسك وربي يوفقك

قبل 2 شهر

من الواضح أنّك داخلة في حالة اكتئاب لما واجهته من سخريه منهم , لكن ساعدي نفسك على الخروج منها , ليست حل ان تفكري بكلامها و يجب عليك ان تعرفي ان لا احد يكون لاحدر و كل واحد و مصلحته لذلك عليك أن تنمّي مهاراتك , وتطوري من نفسك , تعلمي شيئاً جديداً , واخرجي من هذه الحالة , وفقك الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه