السؤال

قبل 2 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

اشعر بالنفور من والدي

اشعر بغيض شديد في نفسي واشعر بالنفور من والدي وهذا الشعور يجعلني اشعر بالذنب لكني اشعر انه خارج عن ارادتي. لدي مشاكل كثيره لا استطيع حلها ومنها اني اعاني من الوحده الشديده بالرغم اني موظفة لكني لا استمتع بعملي ولا اشعر بالرضا لما يحدث لي فمثلا دائما اتسائل لماذا تأخر زواجي رغم اني فتاة جميلة ومتعلمه وذات سمعه طيبه دائما اتذكر الماضي ولا استطيع مساحة من أذوني ... مررت بتجربة صعبة ولا استطيع نسيان مرارتها... اشعر اني حائره جدا واحيانا اشعر اني انسانه سيئه.. كثير ما اتمنى ان تنتهي الحياه او تنتهي احزاني. الذي يرعبني اكثر هو شعوري بحبل يلتف حول رقبتي ولا استطيع التنفس واظنه بسبب الاكتئاب الذي امر به خاصة وانا اعيش في مجتمع منغلق لا تتوفر فيه الفرص ولا استطيع ان افعل ما اريد.. هل احتاج ان ازو طبيب نفسي؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت تربطين سعادتك بزواجك وهذا خطأ ، عيشي حياتك واتركي الغيب لله فلا احد يعلم المستقبل ، وكثيرا من الفتيات يتأخر زواجهن ويفزن بنصيب افضل بكثير من اللواتي تزوجن مبكرا. اشتغلي الان على شخصيتك ، ثقافتك، شكلك وتميزي بين بنات جيلك ستجدين الف من يتمناك ولكن قبل كل شيء اشتغلي على نفسيتك فمن يحب الارتباط بفتاه ،سلبيه في افكارها ، لا تحب الناس ولا تختلط بهم . انظري الى الحياه بتفاؤل وامل . تجربتك المريره مضت وانتهت واجترار حزن الماضي لن يفيدك بل سيزيد من حزنك على نفسك . تقبلي والدك بحسناته وسيئاته فله افضال كثيره عليك وقد كبر الان وهو بحاجه لحبك وبرك وانت بحاجه لرضاه لكي يزيح الله عنك هذه الغمامه . انتفضي وارفضي الاكتئاب فانت وحدك بارادتك التي تستطيعين ان تحسني من ظروف حياتك .غيري من روتين حياتك ، ابدئي بالاهتمام بشكلك الخارجي ، مارسي الرياضه ، ابحثي عن هوايه تجدين فيها نفسك واملئي وقتك بحيث لا تجدين وقتا للتأمل والحزن ، احيطي نفسك بناس كلها حيويه تنظر الى الحياه بايجابيه ، شاركي الناس في همومها وفي افراحها ، الدنيا لا تقتصر عليك فقط ، اعطي من نفسك تسعدي واخيرا الحياه قصيره استمتعي بنعم الله عليك وستنجحين.

قبل 2 شهر

انت بحاجة الى تقوية شخصيتك اختلطى بالناس واقيمى العلاقات الاجتماعية وتجاهلى التفكير بالاشياء السلبية كونى دايما متفائلة ونظرتك ايجابية للحياة

قبل 2 شهر

انتى بحاجة الى الذهاب الى اخصائى نفسى قبل ان تتطور حالتك وتزيد سوء فقد تعرضتى لصدمات كبيرة فى حياتك وتحتاجين للمساندة والدعم النفسى

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه