السؤال

قبل 2 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

دائما افكر ان شخص من عائلتي سيتوفى

انا دائما افكر في ان شخص من عائلتي سوف يتوفي ولا اقدر ات ازيل هذا التفكر وتكلمت مع احد افراد عائلتي وهو ابي وقال لي انه فقط تفكير من الشيطان وانا كلما احد من عائلتي يمرض اشعر بانه يتوفي او لا يمرض اشعر انه سيتوفي وخصوصا امي وانا اتعب من هذا التفكير كثيرا واريد ان ازيله من عقلي وتفكير كليا ماذا افعل 😢😔

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

حبنا لاهلنا والمشاعر التي نحملها تجاههم تجعلنا نخاف من فقدانهم وهذا طبيعي شرط الا يخرج عن نطاقه الطبيعي . لا تجعلي هذه الأفكار السلبيه تسيطر على عقلك وتفكيرك وانظري الى المستقبل بايجابية وتفاؤول فالغيب وحده الله يعلمه وما علينا الا ان نعيش في الحاضر ونترك الغيب لربنا . ماذا تستفيدي من هذه الأفكار السوداء ، انت تضيعين نعمه الاستمتاع بالحاضر ، عيشي يومك واتركي الغد حتى يأتي فلا تنتظري الموت والحزن قبل ان يأتيا فأنت لن تستطيعي تغيير المكتوب ، ارضي بما كتبه الله فالموت حق وكل حي سيموت يوما ما ولكن اللحظات الحلوه لا تعود فحاولي الاستمتاع بها ما استطعت كما ان الإيمان يساعدك على تخطي هذا الخوف ولا تتركي هذه الوساوس تسيطر عليك قاوميها بالدِّين وبالثقه بالله وبالدعاء . الانسان يحب الحياه ويكره الموت ولتخرجي من هذا التفكير لا تجلسي طويلا وحيده مسترسلة في التفكير ، اشغلي وقتك بالعمل والعبادة وبمساعده الآخرين وستشعرين بالراحه والاطمئنان.

قبل 1 شهر

انت بحاجة الى تقوية ايمانك بالله والاقتناع بان الاعمار بيد الله فسوف تتخلصين من خوفك

قبل 1 شهر

جميع البشر تخاف لمجرد ذكر اسم الموت فهذا شىء غريزى بالانسان ولكن لا تجعليه يستحوذ على تفكيرك ويعيقك عن استكمال حياتك بسعادة وراحة بال

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه