السؤال

قبل 2 شهر (1 اجابه)
1 اجابه

نفسيتي سيئة بعد دخولي الجامعة

توني دخلت الجامعه واحس بضغوط فضيعه وقلق يأكلني بدايه من الدوام الصباح ودخولي للمحاضرات حتى نومي ف الليل حتى ان قولوني تهيج وماني قادره اكل واحس بغثيان ودوخه وشعري تساقط .. كيف ممكن اتعامل مع هالضغوط ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الجامعه وجوها ادخلا جوا جديدا على حياتك تخافين منه لانك لا تعرفيه. الفرق بيت المدرسه والجامعه كبير فانت تجدين نفسك ضائعة بين هذه المباني الضخمه وقاعات المحاضرات الكبيرة وعدد الناس الكبير الذي يتواجد في حرم الجامعه بعد ان كنت معتادة على صف صغير تعرفين فيه الجميع . قلقك وتخوفك طبيعيان فكل جديد نخاف منه حتى نعتاد عليه . اعطي نفسك بعض الوقت لتعتادي على الاجواء الجديده وقد تكون فكره جيده لو تعرفت على تلميذة في السنه الثانيه او الثالثه تطمئنك وتتأقلمي معها على حياتك الجديده . في الكثير من البلدان هناك دورات مخصصه للتلاميذ الجدد ليعتادوا على الجامعه ويتعرفوا على اقسامها ويألفوها ولكسر الوهم الذي يولد في جو جديد عليهم . لا تخافي ستزول كل هذه الاعراض قريبا ، اشتركي في النادي الرياضي الجامعي تستفيدين وتتعرفين على بنات جدد مثلك تشاركيهن مخاوفك وتتغلبن عليها سويا . عودي نفسك على حرم الجامعه واحفظي مداخلها ومبانيها، اختلطي بالناس ، انك ستقضين اجمل سنوات عمرك في هذه المباني وستتخرجين منها وقلبك يرتجف لبعدك عنها وستحافظين على ذكرى ايامك فيها وصديقاتك . ارمي هذا القلق خلفك وابدئي منذ اليوم حياه جامعيه مميزه والله الموفق.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه