السؤال

قبل 2 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

اعاني من نتف الشعر كثيراً

انا عمري ١٥ سنه واعاني من ٦ سنوات من عادة نتف الشعر فعليًا عذي العادة سببت لي مشاكل كثيره عائليةونفسيه اجتماعية مع اني في حياتي ناجحة ودايمًا اطلع الاولى على منطقتي وحاولت اترك هالعادة لكن لا جدوى ، علمًا اني بعد ما انتف الشعرة اندم 😭، حلوها لي تكفون

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عاده نتف الشعر هي ما يسمى بال trichotillomania وتعني نزع الشعر وهي عدم قدره الشخص على التحكم في عادته لنزع شعره في مناطق معينه . انه مرض نفسي يقوم به المريض بهذه العاده استجابه لشعور متعاظم بالضيق يتخلص منه بنتف الشعر. هذا الاضطراب مزمن ومزعج ولا يوجد علاج واحد يناسب الجميع لذلك من الضروري متابعه حالتك مع أخصائي نفسي كما انك بحاجه الى مساعده أفراد اهلك . عليك إيقاف نفسك ايضا بإطفاء هذا السلوك تدريجيا ومع كثير من الصبر كأن تشغلي يديك وأصابعك بشيء اخر مثل حمل مسبحه مثلا . العلاج الاسري والتضامن معك سيخفف من معاناه المريض ايضا وتصبح الأسره مصدر طمأنينة للمريض . بالاضافة لعلاجه عند الطبيب ، ننصحك بالانضمام للمجاميع العلاجية ان وجدت لكسر العزله التي يشعر بها المريض وتساعد ايضا على تبادل الخبرات وقصص النجاح في السيطره على المرض . تخلصي من التوتر والانفعالات النفسيه العنيفة وحاولي الاسترخاء ، مارسي الرياضه و التنفس بعمق ودربي نفسك على السيطره على هذه العاده لتتخلصي منها لما فيها من ضرر عليك .

قبل 2 شهر

يعني انت اذا بتستمري على عادة نتف الشعر رح تخسري منظرك الخارجي ..خذي حبوب الزنك بتعمل على زيادة كثافة الشعر و اشربي فيتامينات تساعدك ايضا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه