السؤال

قبل 2 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

دائما ارى نفسي أفضل من الجميع

السلام عليكم ، لدي مشكله وهي : دائمآ ما ارى نفسي أفضل من غيري بكثير واظن نفسي مختلف أفضل بكثير منهم وهذا سبب لي احتقار من هم اقل مني هل من حل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هناك فرق بين ان تعرف قدر نفسك وبين ان تتعالى على الناس . الغرور يضرك ويبعد عنك الناس. الشخص الذي يدعي الكمال في الغالب يحاول اخفاء ضعف في شخصيته او نقص في حياته. الكبرياء جميل ولكن الغرور مرفوض فالتواضع صفه مهمه في شخصيه الانسان . انت تشعر انك شخص مثالي لا عيوب بك ولكن الكمال لله وحده ، لا بد ان يكون لك نقطه ضعف والبارز الان هو غرورك . لا تحاسب ولا تحكم على الغير حاسب نفسك فالناس لا تحب من يحاكمها وستجد نفسك في النهايه مغرور ومكروه . ان الشعور الزائد بتميزك عن الاخرين سيجمد شخصيتك ولا يترك لك مجالا لتطوير نفسك والتقدم لذلك راقب تصرفاتك وتعاملك مع الاخرين فانت لا تعيش بمفردك وما وصلت اليه هو نتيجه تعب بعض الناس من اجلك ، من اهل ومدرسين واصدقاء . لا تتفاخر بما تفعل بل دع افعالك تتحدث عنك فالناس تحب الشخص المتواضع وتكره التفاخر والتكبر . لا تقارن نفسك بالاخرين فقد يتميز بعض الناس عنك وقد تتميز انت عنهم في اشياء اخرى . اذا اخطأت فاعتذر ولا تتكبر او ترفض الاعتذار ، فالاعتذار شجاعه واخيرا استفد ممن هم اكثر خبره في الحياه منك او من هم اكبر سنا حتى تتطور شخصيتك وتتعلم ما ينقصك فانت تستطيع ان تتعلم يوميا ومن كل شخص بتميزه في ناحيه ما . تواضع ولن تندم.

قبل 2 شهر

اولا عليك اقناع نفسك بأن جميع البشر متساوون مهما اختلفت الافكار والاعمال والطبقات الاجتماعية ثم عليك تمرين نفسك على التواضع وحاول جلد نفسك ومعاشرة عامة الناس و التعامل معهم بندية وليس بفوقية

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه