السؤال

قبل 2 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

الرهاب الاجتماعي و الاجتماعات الكبيرة

السلام عليكم .. انا عندي مشكلة صارت لي بالفترة الاخيرة وماكانت فيني من قبل وهي الخوف من الاجتماعات الكبيرة سواء عند اهلي او برا ويصيبني رجفه باليد وتعرق وعدم تركيز وايضا صار عندي ضعف بالشخصية وقلة تركيز مع اني كنت انسان لماح وفطن وكنت متميز في عملي ودراستي سابقا لكن الحين الوضع تغير ما اعرف ليه عمري ٣٤ سنه واعزب ملاحظه / في بعض المرات اكون في احسن حالاتي ولا احس بالمشاكل اللي ذكرتها سابقا ( لكن الاغلب تصيبني هالمشاكل ) وهالشي اثر علي حتى في عملي وصرت اتغيب كثير

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ربما مررت بموقف جعلك تخشين بسببه مواجهه الناس والاختلاط بهم .الانسان كاءن اجتماعي لا يستطيع العيش بمفرده ومن دون ان يتفاعل مع الناس . عليك السيطره على هذه المشاعر السلبيه ، العزله عن الناس ليست ظاهره صحيه ، انت تشعرين بالوحده في غرفه مليئه بالناس فالصخب الذي ينتج عن هذه الاجتماعات يدفعك الى العزله وعدم المشاركه ، عليك بالتواصل مع هذه المجموعه ، ليس بالضروره ان تتكلم مع الجميع ولكن شارك في الحديث ، اختر شخصا ترتاح اليه وتقرب منه تدريجيا بابتسامه اولا وابدأ حوار في اي موضوع. لا تفكر برأي الناس فيك ولا تحكم بسرعه على اي شخص امامك ، اعطه فرصه للكلام وصمم على اعطاء نفسك فرصه لتتخلص من هذا الانطواء. تثقف واقرا كثيرا لتثق بنفسك عندما تتحدث عن اي موضوع ، لا تدع الخجل يسيطر عليك و تخلى عن كل القيود التي زرعت فيك منذ الصغر ، تخلص من التوتر غير المبرر واعلم ان التواصل مع الناس واجب وحق ، تتعلم منه وتفيد بثقافتك . تابع تواصلك مع الناس باستمرار، كن إيجابيا فالناس لا تحب من يتذمر او يعتذر باستمرار وتصرف على طبيعتك ، عبر عن شخصيتك بحريه وصدق ، عود نفسك على التجمعات بالانضمام الى ناد رياضي في رياضه جماعيه او في جمعيه خيريه ترى فيها الكثير من الناس وتسعد بلقائهم ومساعدتهم . شخصيتك انت المسؤول عنها وانت التي تشكلها بارادتك وتصميمك بان تكون مميزا فلا تتردد وستنجح. اما في حال لم تشعر بتحسن فالافضل ان تستشير الطبيب النفسي.

قبل 2 شهر

اعتقد ان لديك رهاب اجتماعي انصحك بمراجعة طبيب مختص فهو الخبير بطرق التخلص من هذا الرهاب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه