السؤال

قبل 2 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

الاجتماع مع الناس يسبب لي ضيق وتعاسة

انا عندي مشكله وهي اني اذا كنت بمكان جمعه سواء عزيمه حفله كذا احياناً يجيني نهايتها ضيقة صدر وغلقه مرره بعكس بداية اليوم اكون مبسوطه مادري وش المشكله؟!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ربما مررت بموقف جعلك تخشين بسببه مواجهه الناس والاختلاط بهم . الانسان كائن اجتماعي لا يستطيع العيش بمفرده ومن دون ان يتفاعل مع الناس . عليك السيطره على هذه المشاعر السلبيه ، العزله عن الناس ليست ظاهره صحيه ، انت تشعرين بالوحده في غرفه مليئه بالناس فالصخب الذي ينتج عن هذه الاجتماعات يدفعك الى العزله وعدم المشاركه ، عليك بالتواصل مع الناس ، ليس بالضروره ان تتكلمي مع الجميع ولكن شاركي في الحديث ، اختاري شخصا ترتاحين اليه وتقربي منه تدريجيا بابتسامه اولا وابدئي حوار في اي موضوع .لا تفكري برأي الناس فيك ولا تحكمي بسرعه على اي شخص امامك ، اعطه فرصه للكلام وصممي على اعطاء نفسك فرصه لتتخلصي من هذا الانطواء. تثقفي واقرئي كثيرا لتثقي بنفسك عندما تتحدثين عن اي موضوع ، لا تدعي الخجل يسيطر عليك تخلي عن كل القيود التي زرعت فيك منذ الصغر ، تخلصي من التوتر غير المبرر واعلمي ان التواصل مع الناس واجب وحق ، تتعلمين منه وتفيدين بثقافتك . تابعي تواصلك مع الناس باستمرار، كوني ايجابيه فالناس لا تحب من يتذمر او يعتذر باستمرار وتصرفي على طبيعتك ، عبري عن شخصيتك بحريه وصدق ، عودي نفسك على التجمعات بالانضمام الى ناد رياضي في رياضه جماعيه او في جمعيه خيريه ترين فيها الكثير من الناس وتسعدي بلقائهم ومساعدتهم . شخصيتك انت المسؤوله عنها وانت التي تشكلينها بارادتك وتصميمك بان تكوني فتاه مميزه فلا تترددي وستنجحين.

قبل 2 شهر

اعتقد لديك رهاب اجتماعي عليك مراجعة طبيب مختص ليساعدك اكثر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه