السؤال

قبل 2 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

مشكلتي هي الخوف الزائد

شاب سعودي عمري 18 سنه عندي مشلكه تقريبا منذ الصغر وهي فيني وهي الخوف الزايد وتقريبا الخوف من اي شي وعندي مثال ابوي قبل سنه كان يبي يعلمني السواقه وكنت وقتها متحمس وعندي الشغف للتعلم ولاكن فجاءه من اجلس وامسك الدركسون يجني خوف وضيق في التنفس غريب توقعت انها فتره واتأقلم وبيروح الخوف واللحين انا اسوق طبيعي لاكن مازال الخوف يجيني وهذا المثال مجرد واحد من عشرات الامثله المشابهه لنفس المشكله الي فيني حتى معطلتني عن كل شي حتى عن التعرف على الناس والتواصل الاجتماعي معهم وشكرا وادعولي لعل وعسى ارتاح من هل المشكله الكبيره .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

مواجهه الخوف والتغلب عليه مهاره يستطيع اكتسابها كل فرد في المجتمع. عادة، الخوف مكتسب اما من الطفولة او ظروف حياه قاسيه وقد يصبح مرضا عندما لا نستطيع السيطره عليه . هناك طرق تساعدنا على التغلب على الخوف اولا مواجهه الخوف والثقه بالنفس والابتعاد عن التفكير السلبي فالنظرة المتشائمة للحياه تزرع في داخلنا خوفا من المستقبل . غير روتين حياتك ، شارك بنشاطات شبابية كالكشافه او الرياضه فتتعلم مواجهه الخطر والتغلب على الخوف ، ساعد الآخرين لتشعر بسعاده وتزيد ثقتك بنفسك . حضر نفسك لمواجهه أزمات الحياه فان اكثر انواع العلاج السلوكي هو العلاج بالمواجهة وعندما يتعرض الفرد لسلسلة من المواجهات تؤدي الى زوال تدريجي لمشاعر الخوف بعد ان يتأكد انه لم يتأذى منها . العمل يخفف التوتر والقلق ويزيل الخوف لأنك بتركيزك على شيء تنسى الخوف . تحدث مع ناس مروا بنفس تجربتك وتخلصوا من خوفهم ، فكر دائما ما هو أسوأ شيء يمكن ان يحدث لك ؟ اما زلت على قيد الحياه ؟ استمر . التغلب على الخوف هو ايضا مهاره مكتسبه قد تستغرق وقتا ولكنك لا زلت شابا في اول الطريق وسوف تتخلص من مخاوفك اذا عزمت على ذلك وواجهت كل المصاعب بجرأة وحزم .

قبل 1 شهر

اجلس وفكر وضع لنفسك هدفا في حياتك تحققه تطوع في الاعمال الخيرية وانضم الى حلقات تحفيظ القران اكيد حياتك سوف تتغير وسوف تتخلص من خوفك

قبل 1 شهر

خلي ثقتك بربك قوية وحاول ان تطور من نفسك قد ما تقدر ورجع ثقتك بنفسك والله يوفقك فى حياتك ويشفيك من خوفك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه