السؤال

قبل 2 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

اتكلم في موضوع وفجأة اصمت

السلام عليكم أساتذتي الأعزاء الرجاء إفادتي بوضعي الحالي انا شاب عمري ٢٦ سنة متزوج اعاني من مشاكل من فترة في نفسي أعاني من وحدة وحزن داخلي مو عارف شو سببو ولقد فقدت القدرة على بناء صداقات وايضاً حس الدعابة والمرح وايضاً أعاني من تشتت التفكير والصمت الغريب في بعض الأحيان اكًون اتكلم في موضوع وفجأة اصمت بدون ما انهي حديثي وإذا كنت اتكلم مع احد وفجأة احد قاطع الحديث من هاتف او اي شي فأني اصمت ولا اكمل كلامي وايضاً فقدت القدرة على الحديث بطريقة مشوقة وممتعة علما من اكثر من سبعة سنوات لم اكًون هكذا ابدا رجااااء هل احتاج طبيب نفسي بماذا تنصحوني انا بطبعي شخص محبوب ومرح احب الكلام والضحك والتعامل مع كافة اطياف الناس ولأكن لااعلم ماذا حدث لي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عليك ان تعيد تواصلك مع الناس لتنميه مهاراتك الاجتماعيه دون خوف او خجل وتتثقف في شتى المواضيع العامه ليكون لك وجهه نظر او معلومه تضيفها في كل حديث ولكن المشكلة تكمن في وحدتك وحزنك الداخلي وتشتت تفكيرك  . قد تكون بحاجه لأخصائي نفسي ليخرجك من جو الاكتئاب الذي تغرق نفسك فيه . انت لا زلت شابا في مقتبل الشباب ، ابحث عن السبب الذي غيرك ؟ ماذا عن علاقتك بزوجتك ؟ اطلب منها المساعده بالحديث معك ، اخرج معها ولا تبقى وحيدا ، جدد من روتين حياتك وابحث عن شيء تحبه ، هوايه ، رياضيه ، سفر فالتغيير سيساعدك على تخطي هذه الحاله طبعا مع الاراده الصلبة والرغبه في الانتصار على حالتك .عليك ان تدرك ان الشعور بالوحده مجرد احساس وليس حقيقه وهو الذي يدفعك الى الحزن . ضع خطه لمقاومه هذا الشعور بتفاعلك مع من حولك وابذل الجهد للوصول الى الآخرين . ركز على مشاعر الآخرين واحتياجاتهم وقلل من الأفكار السلبيه ، مساعده الآخرين ستخرج من عزلتك ،  غير هذه النظره السوداويه القاتمة للحياه واعرف نعم الله عليك فأنت شاب في صحه جيده ومتزوج ، توكل على الله وثق بالمستقبل ، ابحث عن أصدقاء جدد ، بر بأهلك وتقرب منهم ، اعمل خيرا لوجه الله كل ذلك سيساعدك على الشعور بقيمتك وسيسعدك .

قبل 2 شهر

انت بحاجة الى تغيير روتين حياتك وطريقة تفكيرك اجتهد واعمل على تطوير نفسك ستتخلص من هذه الحالة وترجع مثل السابق بل افضل

قبل 2 شهر

واين زوجتك منك؟ فضفض لها فهى اقرب الناس اليك يمكن تستطيع تخرجك من حالتك النفسية

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه