السؤال

قبل 2 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

افكر بالهروب من المنزل بسبب اهلي

انا عندي اكتئاب شديد و ضغط دراسي و اهلي ضاغطين علي بشكل غير محتمل ولا في طلعه و لا في شي للترفيه و تجيني احيان افكار بالهروب من المنزل ، و قد هربت قبل فتره لكن الوضع صار اسوأ ، لدرجه احيان اصحى من النوم بدون اي سبب وجيه و احس بكتمه و خنقه كل ما اذكر الي انا فيه.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا بد من ان تشرح حالتك لأهلك فهم بالتأكيد لا يريدون ان يضايقوك الى هذه الدرجه وطبعا الهروب من البيت ليس الحل ، التفاهم هو الحل . انت عليك واجبات وهي ان تدرس وتنجح ولكن لك ايضا حقوق  في برمجه يومك كما ترغب ، صارحهم بما تشعر ، خطط لبرنامج بومي يتضمن ساعات الدرس ويتضمن بعض الراحه والترفيه واكد لهم ان لترفيهك عن نفسك اثارا ايجابيه في دراستك ونتائج افضل. سجنك في البيت ومنعك من الخروج لن يعطيهم النتيجه المطلوبه فانت تستطيع الجلوس امام كتابك بالساعات دون ان تدرس مما تقرأ بينما اذا خرجت وقابلت اصدقاءك او ذهبت لناد رياضي ستعود بنفسيه افضل وبحماس واندفاع للدرس مما سيعطيك نتائج افضل . الاهل يظنون انهم بطريقتهم هذه يضمنون نجاحك ، تستطيع ان تشرح لهم معاناتك فهم ليسوا اعداءك وكل ما يطلبونه نجاحك وسعادتك وبالتفاهم ستجد حتما حلا وسطا يرضي الطرفين.

قبل 2 شهر

قوى شخصيتك اختلطى بالناس واقيمى العلاقات الاجتماعية وتجاهلى التفكير بالاشياء السلبية كونى دايما متفائلة ونظرتك ايجابية للحياة

قبل 2 شهر

انتى بحاجة الى الذهاب الى اخصائى نفسى قبل ان تتطور حالتك وتزيد سوء فقد تعرضتى لصدمات كبيرة فى حياتك وتحتاجين للمساندة والدعم النفسى

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه