السؤال

قبل 2 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

خوف من المجهول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ترددت كثيرا لطرح مشكلتي لكن أردت أن افضفض واحكي ما بداخلي ...انا بنت عمري 27 سنة يتيمة الأبوين الله يرحمهم المشكلة انو حاليا أعيش لوحدي ومستقلة بذاتي وليس لدي مشكل مادي لانو الحمد لله أخذت حصتي وعملت مشروع ...المشكلة انو تعودت على الوحدة ولا اتقرب من الناس وانطوائية لا أحب الكلام الكثير أتعامل مع الناس في حدود العمل أو مصلحة ...ولما أكون وحدي أفكر لو حصل معي مشكل صحي أو توفيت من سيعلم بذلك حتى الجيران لا أعرف أحد ولا أكلم أحد إلا صباح الخير. ..نفسيتي تعبت وأصبحت لا انام لا أدري ما يحدث لي خوف من المجهول ...آسفة أن طولت عليكم للعلم قضيت نصف حياتي اهتم بنفسي وحياتي لا أحد ساعدني بعد وفاة الوالد الله يرحمه هل الإنسان الذي يتعود على الوحدة لا يستطيع التأقلم مع المجتمع الطبيعي؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الانسان كائن اجتماعي لا يستطيع العيش لوحده من دون ان يتفاعل ويتعايش مع الآخرين . عليك ان تجدي طريقه للتعرف على الناس ، ابحثي عن اهل لك من جهة  والدك او والدتك ، انضمي الى ناد رياضي تتعرفين فيه على مجموعه من الفتيات من عمرك ، او مارسي الرياضات الجماعيه. تطوعي في جمعيه خيريه فالاندماج مع باقي السيدات في الجمعيه سيزيل عنك عبء الوحده الى جانب شعورك بالسعادة في مساعده الغير .  ابحثي عن هوايه تحبينها كالرسم او اي نشاط يجمعك بمجموعه من السيدات تتفاعلين معهن ويصبحن صديقات . انتسبي الى الجامعه فهناك دورات تستطيعين متابعتها حتى لو لم تعطيك شهاده جامعية ولكن تكون وسيله لك للتعرف على الناس . المهم الا تبقي هكذا وحيده ، انت لا زلت في اول شبابك ويجب ان تتعرفي على شاب مناسب لتتزوجي وتؤسسي عائله تنعمين بها في كبرك . احبي الناس ليحبوك فكما تعطي تأخذ فطريقه تعاملك مع الآخرين هي التي تشجعهم على التقرب منك  او تبعدهم . ابتسمي وكوني بشوشه قريبه للقلب وابحثي عما يدخل الفرح الى قلبك وفكري دائماً بإضافه الايجابيات الى حياتك.

قبل 2 شهر

عزيزتي ,الوحدة الغير متوازنة تهلك بالإنسان ,أعيدي تواصلك بالمجتمع تواصلي مع خالاتك عماتك ...إلخ ذوي القربة إن كانت علاقتك بهم طيبة , تدرجي في التواصل معهم كوني في بيئة متوازنة كي تستطيعي الإستمرار في الحياة وعيشها بمتعة وسعادة , تحرري من هذا السجن الذي سجنت به نفسك دون ذنب لها , أنت في مقتبل العمر وسوف تلتقين شريك حياتك وتنشئين معه حياة زوجية مستقرة سعيدة , إن أنت بقيت منطوية سوف لن يقترب منك الخطاب لأنه شيء طبيعي أن يخافوا الإرتباط بفتاة منطوية ومنعزلة لهذه الدرجة , فكري جيدا في مستقبلك فأنت الآن تأسسين سمعة عنك للمجتمع يقرأها فأسسي حولك بيئة إجتماعية تتواصلين مع الناس بحب وتفائل وأخرجي نفسك من دوامة الإنطواء و العزلة لأنها لن تجلب لك سوى الأذى والدمار ...

قبل 2 شهر

كوني معجب بشخصيتك وابحث عن فتاة بمستواك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه