السؤال

قبل 2 شهر (16 اجابه)
16 اجابه

أعاني من شرود الذهن بدرجة كبيرة

انا شاب عمري ٢٤ سنه اعاني من شرود الذهن بدرجة كبيرة جداً اثرت علي في دراستي الجامعية اعاني من نوبات ضيقه بدون سبب احس اني فقدت الهمة والطموح فقدت روح المنافسه صرت انسان متبلد جداً فقدت لذة الاشياء من حولي مهما حاولت ما استمتع بشي السفر السهر معى الاصدقاء الجلوس معى العائلة ما استمتع بشيء منها حلوها لي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الأعراض التي تشعر بها تنذر باكتئاب وعليك ان تنتبه الى نفسك لتعيد البهجة والحماس الى قلبك ، انت لست عاجزا على الإطلاق ، بإمكانك الشفاء من هذه الحاله بارادتك وتصميمك . غير عاداتك ونظام حياتك ، اكسر الروتين الذي سجنت نفسك فيه ولم يعد يشعرك باي حماس ، كل الأيام تشبه بعضها ، انت في مقتبل العمر لا تفقد الامل ، تابع . حدد أهدافا تتمنى الوصول اليها وأسعى الى تحقيقها . نظم حياتك من اكل صحي ونوم بالقدر الكافي ورياضه واستمر بالاختلاط بالاخرين ، فتخرج الطاقة السلبيه منك لا تبقى بمفردك ، غير طريقه تفكيرك ، حاول ان تكون إيجابيا منفتحا على الدنيا . لا تظن انك غير محبوب من الناس ولا تسيء الظن بمن حولك او تخاف من انتقادهم ، تسلح بالابتسامة وحاول ان تجد أمرا ممتعا للقيام به ، شيئا جديدا لم تقم به من قبل ، تطوع في جمعيه خيريه لتساعد الآخرين ستشعر براحه كبيره وسعاده وستقدر نعم الله عليك عندما ترى احوال البؤساء من الناس . اخيراً اذا لم تنجح في كل ذلك لا بد لك من زياره طبيب نفسي ليساعدك في التخلص من هذا الاحباط واعلم ان ان الاحباط والاكتئاب لن يحلوا اي مشكله لك فلا تسلم امرك ، دافع عن نفسك وأبذل جهدك في ان تستعيد بهجه الحياه فالحياه قصيره ولا يجب ان نضيعها في الحزن والغم.

قبل 2 شهر

اهتم بالجانبن الديني لترجعلك الطمأنينة

قبل 2 شهر

الحياة نجاح وفشل، وانك تقوم من الفشل هو افضل شئ المهم ان لا تفتقد الطموح والهمة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه