السؤال

قبل 1 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

شديدة الغضب والعصبية لدرجة انفجر في أمي

السلام.... . مشكلتي جد عويصة لانني غير قادرة على التحكم فيها،مشكلتي انني جد عصبية و اغضب بشدة عندما اكون متوترة،اغضب لدرجة انني لا اتحكم في اعصابي و ابدا اسب و أشتم و اصيح و لا يمكنني ان اهدا الا بعد فترة من الصراخ،انا اغضب بشدة من امي لانها تقوم باشياء تزعجني كثيرا و لنا لا استطيع تمالك اعصابي احس في كل مرة انني امرض و احقد على امي لانها جعلتني في هذه الحالة، انا اندم بعد الهدوء و اكره نفسي،حاولت ان تغير من نفسي لكنني انسى هذا عندما يتمالكني الغضب،للاشارة انا فتاة جد طيبة و أضحى من اجل والدتي كثيرا لكن حالات الغضب هذه تجعلني شخصا سيئا في نظر الجميع ،كرهت نفسي ارجوكم دلوني على طريقة للتخلص من هذا ،الطبيب النفسي حل مستحيل بالنسبة لي، ارجوكم ساعدوني عمري 25سنة و حالتي هذه بدات منذ 6سنوات منذ بداية التوتر المستمر ارجوووكم ساعدوني.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

التوترات والقلق جزء من الحياة والتي ان لم نتخلص منها تسبب تراكمات وطاقات سلبية تنغص علينا حياتنا. لذلك ارجو ان تركزي على الاسباب بدل النتائج وان تحاولي حل المشكلات وان تتعلمي كيف تفكري فيها بالطريقة الصحيحة وماهي الحلول النظيفة وماهي الحلول البديلة وايجابيات وسلبيات كل حل. لانه ان لم تهدا نفسك من الداخل سيبقى غضبا مكبوتا عندما يجد متنفسا او استفزازا بنفجر ويبدو انك ووالدتك على طرفي نقيض في رؤيتكما للحياة لذلك يكون عادة الانفجار من ناحيتها لانها النقطة المستفزة الاقوى،،، حاولي تنفيس غضبك من نوامي اخرى وليس باتجاهها اولا ثانيا حاولي ان تتفهمي افكارها ودوافعها وان تحترمي رايها ونظرتها للحياة فقد تكون اصح منك في امور كثيرة وحاولي ان تضعي نفسك مكانها وبظروفها وان تجدي لها الاعذار وان تشفقي عليها رفكري بهذا كل يوم وكرريه صباحا ومساءا من تفهم وتقدير واحترام لاختلاف وجهات النظر وليس تكرار عيوبها والكره والضغط لانها بالطبع ستؤدي الى عدم التحمل والانفجار. الرحمة اولا والرحمة ثانيا والرحمة ثالثا حتى تهدا نفسك من الداخل وستجدي بالك اطول وروحك اكثر تحملا

قبل 1 شهر

نصحنا نبينا بالوضوء عند الغضب فهو يطفىء غضبك ويهدىء نفسيتك ويجعلك تتحكمين باعصابك

قبل 1 شهر

معروف ان الاشخاص العصبيين طيبون بالفطرة وقلبهم ابيض لا يحملون اى حقد لانهم يفرغون ما فى قلوبهم على السنتهم ولكن يا اختى احذرى ان تقعى فى العقوق وحاولى ان تتحكمى باعصابك وخاصة امام امك فكرى كثيرا قبل ان تنطقى (ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه