السؤال

قبل 3 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

كيف لنا ان نخفف من وجع الظلم

السلام عليكم كيف لنا ان نخفف من وجع الظلم ؟ صدقوني سنتين و انا اكابر وجع هذا الظلم الذي وقع عليا في صمت حاولت التخفيف بكتابة الخواطر التي اخرج بها الطاقة السلبية التي تتملكني ابذل جهدا مضاعف في عملي اخترع اشغال منزلية تشغلني عن التفكير ...بدات في تدريس بعض الاطفال و احيانا اطبخ لهم او معهم لازرع الفرحة داخلهم وافرح معهم لكن كل هذا يتلاشى عندما اضع راسي على وسادتي فاتذكر من ظلمني و كل كلمة ووعد نافقني به خصوصا انه ادعى تدينه الشديد لم لكن اعرف معنى النفاق ...عرفته بفضله .. صدقوني المي شديد احتسبه عند الله لكن احيانا تنتابني وساوس تخيفني تجعل من الموت اسهل طريق لراحتي فاستغفر ربي يا الله لا يعرف معنى الظلم ووجعه الا مجرب اللهم انصر كل مظلوم و تشفي عليا قلبه .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

وعليكم السلام: ان الاحساس بالضلم من اصعب الاحاسيس التي يشعر بها الانسان فهي تكبل طاقاته وتجعله غير قادر على المواجهة او النسيان، تنقبض روحه ويفقد الرغبة في الحياة وهو غير قادر على التمتع بملداتها لأن فكره لم يتحرر من ذلك التفكير في الظالم ومدى سداجته التي أوقعته فريسة للظلام، ويفكر دائما في رد الاعتبار باي طريقة كانت لكي يستطيع استرجاع مكانته حتى ولو بينه وبين ذاته، لو فكرتي عزيزتي في الانتحار فهذا ضعف منكي فمن لم يقدر قيمتكي لا يستحق الى أن يبقى في فكرك وبالك، احتسبي اجرها على الله وقومي بطي الصفحة وكلما تذكرتي ظلمك ثقي أن لكي رب كريم هو من سيجعل ممن ضلمكي يعيش نفس المشاعر والاحاسيس التي عانيتي منها فيقول رب العزة: وقد حرمت الظلم على نفسي " وما بالك اذا ظلم عبده، حاولي التجديد في حياتك اتفسحي وقوي ثقتك بنفسك انكي على الصواب ولو تخطئي في حق أحد بالعكس لدى ارجعي الى حياتك الطبيعية ومع الوقت ستتعودين على ذلك فقط في الايام الاولى تتشكل تلك الصعوبة ولكن مع مرور الوقت يصبح امرا طبيعيا اي انكي تتعايشين معه فكري في مستقبلكي اولا هذا مايستحق التفكير فيه. موفقة باذن الله

3 شهر

بارك الله فيكم و الله المستعان


قبل 3 شهر

لولا الامل في غدا مشرق لا ما عاش المظلوم حتى اليوم .لا تيأس من رحمة الله، نحن مافينا نتعلم ونصحا إلا بالمواقف الاليمة وطعنات الاصدقاء ونميمة الاقارب وخينة العشاق، كلنا نحمل في ماضينا خيبات وطعنات اصابت عمق الوريد من اشخاص واناس احببنهم حب كبير ، حب قتلونا به،بأسم الحب تبا لهم، لكنها ليست النهاية أبدا بل هي بداية لحياة جديدة مختلفة. كما من أشخاص أشرقت الحياة بمغيبهم. وكما من حياة أدركنها بفراقهم قبل فوات الاوان. الزمن وحده من ينسيك كل الاوجاع والالم التى تسكن قلبك، اتركيها لزمن فهو يبدع في تصفيات الحسابات ، وسيذهلك ذلك. في يوما. ما ستدركين ان ما أصابك من ألام وأوجاع كان خيرا كبيرا لك انقدك من نفاق وسوء البشر وجعلك أنسانة أفضل مما. كنت عليه. انا ذقت أكثر مما ذقته انت، تعلمت من تجارب الحياة التى منحتني المعرفة مقابل ألف خيبة وألف طعنة ليس هناك أمر بالمجان. القلوب الحزينة تفهم بعضها. جيدا.

3 شهر

بارك الله فيكم


قبل 3 شهر

انتي تعانين من مشلكة اعاني منهاهنالك اشخاص ظلموني ظلما شديدا واحيانا احس اني لا استطيع نسيان ظلمهم لى باختصار انا وصلت لحل نهائي مش قادر اسامحهم ولكنى تناسيتهم وهجرتهم

3 شهر

صحيح بارك الله فيك


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.