السؤال

قبل 11 شهر (17 اجابه)
17 اجابه

اعاني من الخجل الاجتماعي

اعاني من الخجل الاجتماعي

انا اعاني من الخجل الاجتماعي و ضاعت عدة فرص مني لهذا السبب اريد المساعدة بالتطبيق لان التشجيع ما عم يفيد اريد ان اكون شخصية رائعة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الخجل معظم الوقت يأتي منذ الصغر مع الشخصية ، وخصوصا اذا كان الطفل هاديء او موقعه الطفل المتوسط بين الأخوه، فلا ينتبه عليه الأهل كثيرا ولا يشعرون بحاجته للتشجيع والظهور فيتطور معه الخجل ظنا منه بان رأيه غير مهم ووجوده ومشاركته غير مهمه.هذه كلها أفكار مغلوطة انت اخترعتها وصدقتها وجعلتها صفه خاصه بك. انت مهم ياصديقي ورايك ووجودك مهم ،فانطلق ولا تخجل من طرح آراءك وكن موجودا في حياه الآخرين ، وابني علاقات مبنيه على الأخذ والعطاء فهي التي تبني العلاقات القوية

أما السبب الثالث ومن وجهة نظري فهو طبيعة التربية وبيئة التنشئة، فكثير من المجتمعات تعمد على قمع الشخصية وتوليد الشعور بالخجل وعدم القدرة على التعبير من باب الأدب والتأدب، وهنا يجب على المرء الخروج من هذه الدائرة وزيادة احتكاكه بالأشخاص المناسبين وزيادة ممارسة مهارات التعبير والاتصال معهم، فالممارسة خير سلاح لهذه الحالة لأنها ستولد الجرأة وهي ما نريد.

أما السبب الثاني للخجل فهو غياب القدرة على التواصل الاجتماعي، فعندما لا يمتلك المرء مهارات وقدرات التواصل الصحيح يشعر بهذا الخجل الاجتماعي، وفي هذا المقام يجب تطوير مهارات الاتصال وذلك بحضور دورات تدريبية في الموضوع، وزيادة الملكة اللغوية، ومعرفة اتيكيت الحديث، وهذه قضية بسيطة ويمكن الحصول عليها بسهولة بالبحث في الانترنت أو من حضور فعلي للدورات وهي غير مكلفة بالعادة.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه