السؤال

قبل 11 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

مراهقة و اعاني من عيوب خلقية

السلام عليكم ، بدخل بقصتي على طول انا بنت مراهقه ولدت بعيوب خلقيه شكليه فقط ، ك ميول راسي واكتفي الايمن مرتفع عن الايسر بشكل ملحوظ جدا وهذا يخرب شكل اللبس واتضايق وصدري حجمه مختلف بشكل ملحوظ ، لازن البس جاكيت صيفي او شتوي فوقي عشان مايبين ، بطني غير متساوي جهه نحيف والاخرى عاديه ، وانفي احجامه مختلفه واذني ايضا؟ انا ماذا افعل لايوجد لدي المال الكافي لدفع العمليات الباهظه فما الحل ياترى ؟حتى الناس يقولون عني متكبره لانني لاتكلم مع احد بالمدرسه ودائما لافه وجهي انظر للذي امامي فقط،اشعر بتعب شديد من مآسي الحياه؟حتى اخوتي في بعض المرات يقولون كيف ولدتي هكذا وحتى الناس من كل مكان يقولون هل هذا حادث ام ماذا؟ وكيف سأتزوج؟ من سيرضى ببنت مثلي حتى انني منذ صغري ليس لدي اصدقاء،فانا تعبت واتمنى ان انتهي من دراستي بسرعه وحتى انني انتسبت في المدرسه،اريد حلا ،وكلما القى شخص يفهمني ينقل او يحدث اي شيء؟انا ذقت مراره الحياه منذ صغري وانا وحيده..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الحمد لله أن جعل الشكل والخلقة بيده، ولا رأي لأحد فينا في شكله وخلقته، والحمد لله الذي جعل قيمتنا بأعمالنا والتقوى وليس بأشكالنا، ولا يمكن أن يكون المرء كاملًا في كل النواحي، فمن حُرم من شيء لا بد وأن اكتسب في المقابل شيء آخر، وأنت لا شك تمتلكين الكثير من الصفات الرائعة ربما الذكاء، ربما المهارات، والكثير غيرها، ركزي على نقاط قوتك واظهريها، ودعي الناس يرون ابداعك، ولا تشعري بالعجز فهذا امر الله، زيدي من ثقتك بنفسك وكافحي بالحياة، وسيأتي من يحبك لأجل روحك وعقلك وتفكيرك وحسن أدائك واخلاقك والتزامك، كل هذه الأمور لا ترتبط بالشكل الخارجي، دعيهم يروا روحك وثقتك، كوني قوية وواجهي الناس بجرأة. يمكنك البحث على النت لتري كم شخصية حتى عربية أبدعت وهي تعاني من مشاكل خلقية، الابداع ليس مربوط بالشكل قدر ما هو مربوط بالذات القوية والإرادة الحرة.

موضوعك ليس سهلابالنسبه لفتاه يهمهاشكلها كباقي الفتيات، عزيزتي قلبي معك واشعر بحزنك وخصوصا في المجتمع القاسي الذي نعيش به.ولكن قدر الله هذا الوضع لك وانا متاكده انه عوضك عن الشكل بالذكاء وسرعه البديهي والقلب الكبير ، صدقيني يا صديقتي ان الناس سوف تعاملك كما تعاملين نفسك ، أحبي نفسك ودلليها سيحبك الناس ،تقبلي نفسك وانظري الى ما وراء الشكل الخارجي اظهري جمالك وقوتك لا تستسلمي كوني قويه محبه فعاله في مجتمعك، ادرسي ،انجحي حتى تصلي الى مراكز عليا ، اثبتي لنفسك انك تستطيعين وان لك قيمه تتخطى الشكل والجمال.

احينا الاقدار تكون قاسية وليس للانسان يد فيها ولانعرف الحكمة من وراءها ليس ادينا الا الايمان بحكمة الله ونكون اقوياء ومتقبلين. الحياة قد لا تكون شبيهة يحياة الاخرين ولكن هي نوع من الحياة اقوى وارقى وانا متاكدة انك ستتركي بصمة في حياتك وحياة الناس من حولك ،،اعرف فتاة شجاعة نفس حالتك تخرجت من كلية الطب وهي الان طبيبة متميزة ومتزوجة ودون اجراء اي عملية جراحية

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه