السؤال

قبل 1 سنة (17 اجابه)
17 اجابه

ابني عنيف ويعاني من تأتأة

 السلام عليكم عندى مشكله مع ولدي بكري  عمره 5 سنوات المشكله بدأت قبل ولاده أخته، وانا حامل بها في الشهر السابع بدأت تظهر عليه تأتأة وبعض العنف مع ألعابه، وما زالت مستمرة إلى الآن..بفترة نفاسي خليت ولدي عند جدته لمدة شهر .. ولاحظت بدأت تختفي التأتأه وعاد للبيت سليم كويس! وعاد للبيت وشاف ابوه يلعب اخته الصغيره وانصدم وعقب هالموقف رجعت له التأتأه وهالمره بشكل اكثر وصار يفز من النوم متضايق !! ما هي طبيعة هذه الحالة وأسباب عوارضها وهل هنالك حل لها ام انها تروح لوحدها؟ 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أعتقد أن الغيرة هي السبب الرئيسي، فبعد خمس سنوات كان فيها الوحيد والمدلل جاء له من يشارك والديه معه، بالمناسبة سن 5 سنوات واعي ويمكن ادراك بعض الحقائق، يمكنك الحديث معه بجد وحب وحنان، أن توضحي له مفهوم أختك، ونحن عائلة واضربي له مثلًا انت واخوك وامك التي هي جدته، أو من أعمامه وعماته، عليه أن يدرك أنها جزء من العائلة وليست منافسة له، واعتقد أنه يجب أن تقضي معه بعض الوقت في حال نوم الصغيرة، ويمكن أن يبقى معه ابوه او انت وقت نومه حتى يغط في النوم وانتم ترددون له الاغاني المفرحة وكلمات الحب، ربي يحميهم يكبرون وينسون هذا التعب، وهذا حال الدنيا.

الطفل الاول كالملك الذي خسر عرشه بمجيء الطفل الثاني فيعاني من القلق والخوف وعدم الشعور بالامان مما يولد الانفعال الشديد والتاتاة. لتظهروا اهتمام كبير بالطفلة أمامه وعززوا ثقته بنفسه ويشعر بانه محبوب ويعتمد عليه دعيه يساعدك ويتحمل بعض المسؤولية مع الطفلة. تحدثوا معه لمساعدة استعادة النطق ولايترك وحيدا امام التلفزيون ولكن بالاهتمام والحديث

قبل 1 سنة

مرض نفسي بده علاج .. يجب أن يتم البحث عن طبيب متميز قبل فوات الاوان وبالسلامة ان شاء الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه