السؤال

قبل 11 شهر (28 اجابه)
28 اجابه

فقدت الثقه في نفسي بسبب اسمي

فقدت الثقه في نفسي بسبب اسمي

أنآ إبدآ مشكلتي في السنوات الاخيره لما كبرت وفهمت تعقدت وافضل عدم الاحتكاك مع الاخرين , بسبب اسمي الجميع يسخر من اسمي زميلاتي معلماتي وعائلتي واقاربي  وعلى وجه الخصوص عمومتي , في كل زياه وفي كل اجتماع لابد ان يفتح موضوع الاسامي , ويبدا التعليق على اسمي المصيبه انه اسم والدتهم ( جدتي ) وانا الوحيده التي احمل اسم (قديم وشين)  3 من اخواتي اكبر مني وجميع بنات عماتي اكبر مني مع ذلك اساميهم من الاسامي الجديده ويسخرون من اسمي حتى في الاجتماعات الرسميه  وعندما تاتي مناسبه او زياره اصنع الحجج لكي لا اذهب اليها , لانه لابد ان يفتح موضوع الاسامي ويبدا التعليق واصيب بالاحراج البااالغ والذي يزيد من احراجي ان بعض المرات عندما ينفتح موضوع الاسامي تتحدث احداهن فيه ولابد ان يذكر اسمي بما انه من الاسماء القديمه وتعلق عليه , وفجاه تقطع حديثها ولم تتمه بسبب انها انتبهت لوجودي وبعد ذلك جميع الانظار في المجلس تلتفت الي فقدت الثقه بنفسي بعدما كنت اعجب بثقتي بنفسي ومقتنعه جدا باسمي وملت الى العزله بسبب هذه المشكله للعم ان المجتمع الذي اعيشه عقول سطحيه ومجتمع يميل الى المظاهر هذا مازاد الطين بله .ولم اقتنع بفكره تغيير اسمي بسبب ان الجميع يعرفني بهذا الاسم ,,ووالدي رافض وبشده وجدتي( بتزعل ) اريد منكم حل يعيد لي الثقه التي فقدتها بسبب المجتمع الذي اعيش فيه .  

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بعض تعليقات الناس السخيفة وإصرارهم عليها في كل مجلس تقريبا امر لا مهرب منه أينما كان. مع الأسف الكثيرون لا يعرفون كيفية انتقاء مواضيع شيقة للمحادثة ويكتفون بالكلام عن أشياء سطحية دون اعتبار مشاعر الآخرين. الامر لا يقتصر على موضوع الأسماء بل يتعداه الى مواضيع كثيرة. مع العمر ستتأكدين من ذلك، فمثلا يكثر الكلام عن الزواج امام غير المتزوجات، ومن ثم عن الإنجاب، ومن ثم كذا وهكذا.... لذا عليك ان تثقي بنفسك وباختياراتك. ان كنت تُحبين اسمك فهذا يكفي. كما ان أباك لا بد ان كرمك حين اختارك دونا عن كل الحفيدات ليطلق عليك اسم أعز النساء اليه، كما لا شك ان لك معزة خاصة لدى جدتك كونك تحملين اسمها. يمكنك ان تجابهي الجميع بلطف وادب وتقولين انك تُحبين اسمك ولو كان قديما، وأنك فخورة بحمل اسم جدتك. دربي نفسك على عدم التأثر بانتقادات الآخرين فلا سبيل لإرضائهم مهما فعلت وليس من واجبك أصلا.

اعرفي معنى اسمك ولابد ان له معنى جميل وجدي القصص عن دلالاته لكي تسكتي بها الافواه على العكس لا انصحك بتغيير اسمك ولكن بالفخر به فقولي لهم انه يعني الاصل واصلكم كلكم من جدتي وابحثي عن سيدات يتسمون بنفس الاسم ،،،يجب ان تكوني اقوى في الدفاع عن نفسك وتحبي اسمك فهو جزء منك وليكن درسا يعلمك كيف تدافعين عن نفسك وابحثي انت عن اشياء مضحكة ومواقف عليهم لكي تقلبي الطاولة عليهم

قبل 4 شهر

حضرتك بتقولى أن "المجتمع الذى تعيشين فيه عقول سطحية" وتقولين أن "إسمك على إسم جدتك" ثقتك فى نفسك لازم تبقى أعلا من ذلك ، مادام العقول حولك سطحية ، ده حضرتك اللى تخجلى منهم ، خليكى جريئة وشجاعة وقوية .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه