السؤال

قبل 9 شهر (18 اجابه)
18 اجابه

ابنتي عايشة بعالم خيالي

بنتي عمرها 3 سنوات وخمس شهور .. خايفه عليها كثير . عايشه بعالم خيالي ثاني!! مع انها صغيره لكنها تتخيل كثير وتكذب كثير بعد!  صرت اخاف عليها .. الخيال راح يصدمها بالواقع والكذب خصلة مش زينه ترتبط فيها وهي بهالسن.  قالت لي ان عندها صديقة تاكل معها وتلعب وتنام معها! واسمعها دايم تناديها وتسولف عليها!  وتؤلف قصص وروايات واحيانا تبكي وتقول ابوها ضربها مع ان ابوها بهالوقت يكون بالدوام !! واذا سوت غلط تقول مب انا صديقتي!! وتحلف انها حذرتها وقالت لها لاتسوين كذا!!  انا بديت اخاف عليها ومعاد صرت افرق بين الخيال والكذب!!  ايش اسوي معها ؟ اتجاهلها الين تكبر وتروح المشكلة من نفسها! او اواجهها وابين لها عواقب الكذب؟ او اوديها لدكتور نفسي؟ 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي ام حمد، لا تقلقي ابدا فهذا طبيعي في عمر ابنتك، الكثيرون من الأطفال يتخذون أصدقاء خياليين ويتكلمون معهم ويلعبون معهم واحيانا يتوقعون من أهلهم ان يتعاملوا مع الصديق الوهمي. لا تعيري الامر أهمية كبيرة واكثري من الكلام معها وتشجيعها على الصدق وسايريها بخصوص القصص الخيالية فستذهب مع تقدمها في العمر.

قبل 1 سنة

خايفة عليها؟! غريبة انتي .. هي البنت موهوبة وشاطرة بالتأليف، استغلي هالاشي عندها وخليها تكتب قصص وتصير مشهورة .. انظري للجانب الايجابي

الخيال ضروري لنمو الطفل. عمرك ما تعاقبها .....حاولي تحاوريها و تفرقي بين الواقع و الخيال الاثنين مناح بس لازم تعرف الفرق و هادا بيجي مع الوقت.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه