السؤال

قبل 9 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

لا اثق بنفسي وبالاخرين

انا شاب عمري 21 سنة اعاني من عدم الثقة بالنفس والتردد والخوف من اتخاذ اي قرار مهما كان بسيطا، وهذه مشكلتي منذ طفولتي ورافقتني حتى وانا الان في السنة الثانية في الجامعة. لقد سببت مشكلتي لي أزمات نفسية عديدة فانا ايضا لا اثق بالاخرين والمحيطين بي، وعلاقاتي بسبب ذلك محصورة جدا، ولا اتجاوز الحقيقة اذا قلت بانني لا اصدقاء لي وكل علاقاتي لمحدودة هي مجرد علاقات عابرة لكوني لا اثق بالاخرين لأنني لا اثق بنفسي. اعرف انني اعاني من ازمة حقيقية واريد لها حلا حقيقيا فانا ما زلت في بداية حياتي ولا اريد ان ابقى على هذه الحالة فانا ارغب بالانفتاح على الناس والمجتمع والحياة واريد التخلص من ازمتي التي ترافقني دائما، فماذا افعل لأتجاوز هذه المشكلة؟.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزي، انت على الطريق الصحيح حيث انك تحدد مشكلتك وترغب في التخلص منها. انت في الجامعة مما يعني انك في محيط يسمح لك بالتعرف الى الكثيرين من سنك، ابدأ بالانخراط في اندية ثقافية ورياضية ونشاطات الجامعة المختلفة، فذلك سيقوي شخصيتك ومهاراتك في التواصل والتعاطي مع المشاكل والمواقف المختلفة وبالتالي يكسبك خبرات متنوعة ويزيد من ثقتك بنفسك. لا تقلق فكثيرون في عمرك يعانون من شعورك، اختط بالناس واشترك بنشاطات مختلفة وستشعر بالفرق بعد فترة.

قبل 7 شهر

كيفية التخلص من مرحلة عدم الثقة بالناس – . إن التخلص من مرحلة “ عدم الثقة “ بأحد ما أو شيء ما يمكن أن يكون صعبا” . إنه صعب طالما أن الشخص يكذب عليك , فإنك لن تعلم أنه قد يكذب عليك مرة أخرى. … خطوات 1 . تقبل حقيقة أن الناس هم فقط أناس و أن هذا يحدث للجميع دائما . 2 . حاول أن تضع هذه الأشياء المهمة (أشياء جارحة/ فقط اتركه) بعيدا : لا تعطي جواهرك للناس حتى تتأكد بأنهم أهل للثقة ” عدم الثقة “. 3 . ابحث عن هواية: بحيث تساعدك على تحرير دماغك إلى طريقة تستمتع بها حتى الحد الأقصى. 4 . احصل على بعض العلاقات الهامة: (بعض أعضاء العائلة- واحد او اثنين من الجيران و الأصدقاء); و لكن احرص على أن لا تعطي كل أسرارك, أعطي فقط أشياء بسيطة كالطقس, الطعام و الأخبار. 5 . حاول أن تكون أقوى عند نقاط ضعفك تجاه الآخرين ” عدم الثقة “. فقط ابدأ محادثة مع أيا كان: إذا كانوا قد اختبروا أيضا صعوبات في علاقاتهم, حاول أن تتعلم منهم (و لكن لا تخبرهم عن علاقاتك; فقط قل : (لا, قد حصل هذا مع صديقي…) نصائح 1. حاول أن تضفي حس الدعابة في العلاقات. 2. حاول أن تكون مستقلا, ليس محتما عليك أن تجعل الناس دائما سعداء. 3. فقط خذ قسطا من الراحة من العلاقات و جد مساحة. 4. كن صديق نفسك المفضل, و لكن اقبل حقيقة أنك لست كاملا. 5. لا تخبر أحدا من أصدقائك عن ضعفك أو حتى صديقك المفضل (الناس أقوياء جدا). 6. حاول أن تساعد الناس الفقراء أو الناس الذين بحاجة, فعندها ستجد أن الناس الآخرين لديهم مشاكل أكبر (بعض الناس لا يوجد لديهم حتى طعام لأولادهم, هل تعلم ذلك؟) 7. عندما تتحدث عن شيء جارح بشكل كبير عن نفسك فقط قل : (كان قد حدث هذا مع صديق لي) ” عدم الثقة “ لا تعطي أبدا” 100% في العلاقات ; أعطي 60% و احتفظ ب 40% لنفسك لا تثق بالناس مهما كانوا, فأحيانا لا يستطيعون المساعدة و يؤذوك; كن شخصا متسامحا (لمصلحتك) لا تتوقع أبدا أي شيء من أي أحد (هذا يساعدك على حماية نفسك من الواقع القاسي عن كيفية تغير الناس بدون سابق إنذار)

قبل 9 شهر

تدرب على التحدث و ابدائ الاراء مع الاصدقاء المقربين و و العائلة و تحل بالثقة و خفةة الظل .لا داعي للقلق و الخوف من الناس لأان كل البشر تتكلم و تغلط . ربنا خاقنا و بعتنا من اجل التواصل و اعمار الارض . لا تهب و انطلق

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه