السؤال

قبل 11 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

الخوف الشديد من الموت

السلام عليكم كنت اعاني من سحرتفريق زواج لمدة 6 سنوات وماكنت ادري  وبالفتره الاخيره صرت احس بضيق وخنقه شديده واكره الجلوس في البيت وتجيني وساوس الموت رعشه في الجسدوتعرق واحس خلاص روحي بتطلع .. وتعالجت الحمدلله وتحسنت وراحت الضيقه وطيلت ال 6 سنين كنت اعمل اشياء عكس مبادئي اللي انا تربيت عليهاممكن تكون لأي بنت ثانيه عاديه بس انا عندي الغلط الغلط وكنت استغرب من نفسي لمى اعملها مع الحفاظ ع نفسي وديني واخلاقي الحمدلله ..الحين الحمدلله ربنا هداني بعد ماتعالجت عن السحر لكن يوجد مشكلة عندي  وهي الخوف الشديد من الموووت تأتيني الحاله شبه يومي  وتزيد اذا سويت شي غلط مثل سماع الاغاني او محادثة احد الاصدقاء القدمى بنية الاطمئنان فقط لا غير  ينتابني شعور الذنب والخوف اني اموت على معصيه وتسيطر علي الضيقه والخوف واحاول اعالج نفسي واهديها بالقرآن والذكر والابتعاد عن المعاصي لكن نفسي اعرف شو سبب هالحاله وكيف علاجها من جذورها بعد التوكل على الله هل ممكن يكون لسى في بقايا سحر بجسدي ..؟او انها حاله نفسيه ؟؟ او ربما ان ربي كتبلي الهدايه بفضله ورحمته عشان ابعد عن المعاصي ؟؟اعتذر ع الاطاله  وارجوا افادتي :)

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بالتأكيد هي حالة نفسية ربما تكون نوبات هلع أو وستوس قهرية وكلها تبدأ بقلق بسبب موقف أو حادث يتعلق بالموت. انصحك بمراجعة معالج نفسي في أقرب وقت لأنكِ في حاجة لذلك.

أقصد نوبات هلع أو وساوس قهرية ..


ليس كل غلط هو فعلا غلط هناك فتاوي جديدة تدمر الانسان والنفس انتبهي لها ولا تشددي كثيرا فالتشدد ليس من ديننا الدين وسط واكثر الامراض النفسية تاتي من التشدد مع الذات على كل شيء احذري فقط من الكبائر ،ولا تلومي نفسك كثيرا فكلنا خطاءون ولكن رحمة الله واسعة وبدون رحمته لن ينجو احد. كل يوم امني فقط برحمته وسترتاحي

قبل 10 شهر

عزيزتي دائما القران حصن الانسان , مهما كانت مخاوفك او اسبابك يكون العلاج في القران فهو ربيع القلوب و مزيل الهموم , لا خوف من الموت , كل نفس ذائقةالموت و هو شيئ لا مفر منه , بددلي خوفك هذا بصلاتك و عبادتك الي تنجيكي من اي خوف و اي عذاب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه