أتمنى لو أنني رجل لأتخلى عن هذه المسؤولية

قضايا نفسية
animate

عمري ٢٧ لدي ولد عمره ٢ و نصف اصبت بعد ولادته باكتئاب مابعد الولادة دامت اربع شهور و الى الان لا زلت متخوفة من تكرار الحمل و الولاده و السهر و التربية بشكل كبير مع العلم باني خططت للحمل الثاني لما يكون عمر الاول ٤ سنوات و لكن من الان يتملكني الخوف الشديد من التجربة و الخوف من الاكتئاب مره اخرى كلما قرب الوقت مع العلم باني لست صبوره في التعامل مع الاطفال ولست من محبين التربية على الاطلاق و اتمنى لو كنت رجل فاتخلى عن هذه المسؤوليةمالحل و كيف استطيع التخلص من هذا الخوف ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري يحصل هذا الاكتئاب مثيرا ويحب علاجه بصورة جيدة وكاملة وان تبقي بالتصال بطبيب باستمرار وخصوصا قبل وخلال الحمل الثاني لينصحك ما تفعلي ويتابع حالتك ويعالج وضعك ان احتجت ولكن رغم ان الحالة قد تتكرر ولكن ليس بالضرورة ولذلك انصحك بالمتابعة مع طبيب نفسي باستمرار عندما تقرري الحمل ثانية
  • علم
    علم
    من مجهول
    على الأم المصابة بالاكتئاب بعد الولادة أن تتناول الأكل الصحي، وأن تتناول الكثير من الخضار والفاكهة وعليها أن تحصل على قسطٍ كافٍ من النوم، وأن تحاول أن تنام عندما ينام طفلها، فإذا لم تستطع النوم فعليها أن تستلقي وأن ترتاح وعليها أن تحافظ على نشاطهاِ وأن تواصل حركتهاِ إذ تساعدها ممارسة التمارين الخفيفة على الحد من التقلبات المزاجية لديها و وعليها أن تتحدث مع الطبيب قبل البدء بالتمارين لكي يكون وضعها افضل باذن الله
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    يجعل اكتئاب ما بعد الولادة أن الأم تشعر بالضّجر والقلق والإرهاق، والإحساس بلا قيمة أو أنها لسيتِ أمّاً جيدة. و قد تشعر بعض الأمهات بالقلق من أنّهنّ قد يؤذينّ أطفالهنّ أو أنفسهنّ. لا يزول اكتئاب ما بعد الولادة سريعاً علاج اكتئاب الولادة وهناك معالجات مفيدة للأمهات اللاتي يعانين من الاكتئاب بعد الولادة. يعتمد العلاج المناسب لحالة الأم المصابة بالاكتئاب (الكآبة) بعد الولادة على الأعراض التي تعاني منها ومدى شدَّتها. قد يصف الطبيب للأم المصابة بالاكتئاب بعد الولادة الأدوية المضادة للاكتئاب، أو علاجاً هرمونياً لتنظيم مستويات الهورمونات لديهاِ. وقد تستفيد الأم المصابة بالاكتئاب بعد الولادة من التحدث عن مشاعرها إلى الطبيب النفسي أيضاً. فقد تساعدها الاستشارة النفسية على إيجاد أساليب لتأقلمها مع الأعراض، وحل مشاكلها، وحفظ صحتها، والتخطيط بواقعية.
  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول
    اول مره اشوف ام تكره تربية اطفالها ومتخوفة من تربيتهم ,, المفروض تكونين في قمة سعادتك انك ترين طفلك امام عينيك ولا تفوت هذي اللحظات لانها الافضل في حياتك ولن تكرر ,, ابعدي التخوف هذا الذي لا معني له واذا شايفه انك محتاجه احد يساعدك احضري مربية تساعدك مع اني لا احب تربية الاطفال مع الخادمات .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟