السؤال

قبل 9 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

احس بفراغ يقتلني

ابي اشارككم مشكلتي انا بجد تعبانه تزوجت وعمري 16 سنة وحياتي كانت مع زوجي اللي اكبر مني ب 15 سنه جحيم ضرب واهانه والحمد لله ما كان يجيب عيال وبعد طول المعاناة الحمد لله تطلقت وهو القرار الصحيح ، الحين اهلي يعاملوني بشفقه ما يحبون يجرحوني بالكلام لكن احس بفراغ احس ان سنين عمري ضاعتنفسي احب وانحب واتزوج رجل يهنيني ما اريد اغلط مثل غيري عالتويتر وانستغرام اريد اعبي وقتي بشي مفيد ويش تنصحوني اسوي 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي الحمد لله انك انتهيت من هذا الزواج وان شاء الله تلتقين بالزوج المناسب الذي يقدرك ويحبك ويرعاك. بما انك تزوجت في سن صغيره، فغالبا لم تسنح لك الفرصة اكمال تعليمك. انهي دراستك المدرسية ومن ثم التحقي بالجامعة. شهادتك الجامعية ستفتح لك افاقا كثيرة في الحياة. بالطبع انت محقة، لا تقعي في قصص حب وهمية عبر الانترنت - كما يفعل الكثيرون. اهتمي بنفسك واعيدي بناء حياتك وطوري نفسك واتركي الزواج للنصيب.

قبل 7 شهر

/ علاج الفراغ 1-مصاحبة الناجح في حياته والجاد الحريص على أوقاته ، فإن القرين بالمقارن يقتدي ، فإذا وضعت نفسك بين ثلّة مؤمنة تحافظ على أيامها ولياليها، وجدت نفسك في يوم من الأيام مثلهم. 2-عرض المشكلة على أهل الاختصاص خبير بعلاجها ، فربما يعجز الإنسان أن يتغلب على المشكلة إذا كان منفرداً. 3-تعلم المهارات من خلال الالتحاق بالدورات التدريبية سواءً تقنية أو مهنية أو دورات التطوير الذاتي واكتساب المهارات ونحوها من الدورات المثمرة الممتعة والتسجيل في المراكز الصيفية والفعاليات الثقافية وكذلك تعلم الهوايات النافعة التي يستثمرون فيها أوقاتهم، وتحبيب النفس على القراءة بالتدرج. 4-العمل التطوعي له دور كبير في القضاء على بؤر الفساد في المجتمعات ومحاربتها وذلك لأشغاله الكثير من وقت الفراغ لدى الشباب والاستفادة من طاقاتهم المهدرة. 5- بناء الانسان – باعتباره محور البناء ومرتكز أي إنجاز حضاري – و بناء الإنسان هو جوهر بناء الحضارة ذاتها وبناء الإنسان في نفسه وخلقه وتعامله مع المجتمع، لذلك الواجب على الإنسان العاقل أن يحافظ على أوقاته، فهي خزائن أعماله، ويوظّفها فيما يعود عليه وعلى المجتمع بالنّفع، والفراغ داء قاتل للفكر والعقل والطّاقات الجسمية، إذ النّفس لابدّ لها من حركة وعمل، فإذا كانت فارغة من ذلك تبلّد الفكر وثخُن العقل وضعفت حركة النّفس واستولت الوساوس والأفكار الرديئة على القلب وربّما تنامت بداخله إرادات سيّئة شريرة ينفّس بها عن هذا الكبت الّذي أصابه من الفراغ.

قبل 8 شهر

لا أظن أنَّ من الصحيح أن تفكري في الزواج ثانية في هذا الوقت , هناك الكثير مما ضاع عليكِ أن تعوضيه , انتظري قليلاً وعودي للدراسة قد تؤمّن لك مستقبلاً يجعلك أفضل في كل الجوانب ,وفقك الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه