السؤال

قبل 8 شهر (37 اجابه)
37 اجابه

مشكلة ولدي النفسيه تسبب له مشاكل بالنطق

مشكلة ولدي النفسيه تسبب له مشاكل بالنطق

أبني الصغير عمره اربع سنوات وله تقريبا ست شهور يتصرف بشكل مو طبيعي..   كان يتكلم بشكل طبيعي وصوته واضح والحين بديت الاحظ انه يتأتأ الين صار مايقدر يقول كلمه صحيحية وصار متعقد من هالسالفه ودايم ساكت ولايكلم احد ويجلس بروحه وان جلس معنا مايتكلم.  صاروا اخوانه يكلمونه ويضحكون عليه وهو يتنرفز وينفجر ويبكي ويصارخ ويضرب لدرجه يدخل بحاله بكاء هستيريه تقطع قلبي واحيانا ابكي معه. صرت اخانق اخوانه وامنع اي احد يتكلم معه واذا يبون شيء منه يبلغوني وانا اجيبه لهم . ادري تصرفي غلط ومايصير بس ماقدرت اتحمل نفسيته وبكائه .. شلون اتصرف معه؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ابحثي عن سبب التاتاة لابد خلفها شيء ما صدمه او أخافه. مع من يلعب مع من تركتيه قبل ستة أشهر تذكري وكوني معه حين يراهم هل ترين الرعب في عينيه واسألي اخوته ان كانوا يشكوا بشيء او شخص معين أذاه وأعطيه الثقة والامان وأنك قوية وقادرة على مواجهة اي شيء يخاف منه. وايضاً ارى نكوصا وتراجع في تصرفاته قد يكون وراءها سبب طبي مثل الانعزال والنوبات الهستيرية راجعي طبيب عام وطبيب نفسية الأطفال فقط لكي ننفي السبب الطبي. ليحاول والده ان ياخذه لنادي رياضي لتقوي ثقته بنفسه وانه يعرف أمور وجيد بها ولايغزفها اخوته. ويشعر انه قوي في الدفاع عن نفسه. حفظه بين فترةواخرى احد الادعية القصيرة بينك بينه. تحديث مع اخوته ومنعتهم من السخرية. وأخيرا اذا لم تجدي سببا خذيه الى علاج النطق والله الموفق

قبل 22 يوم

يجب زيارة اخصائي نطق وتخاطب خاصة ان المشكلة بدأت تؤثر على نفسية الطفل بشكل سلبي

قبل 1 شهر

ماله دخل التوحد هوا مو انعزالي ، ودي الولد أخصائي نطق وكلام ممكن عنده مشكلة او ترجع لأسبب سابقة مثل أنكم كنتو تمنعونه من الكلام وصار عنده اخوف لكن الاهم تودينه أخصائي نطق وكلام

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه