السؤال

قبل 10 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

زوجي و حالتة النفسية

  انا متزوجة من سنتين تزوجت واحد كويس كان فيه اشياء كثير كان تصير فتره الخطوبة إلا اني ما اهتميت لها و قلت كل شيء مخبى راح اعرف بعد الزواج تزوجت و أنصدمت صدمة كبيرة في زوجي  بدأ يتغير صار طول الوقت ينام و الليل يسهرعند التلفزيون و انا برا حياته ما كاني زوجته ختى الصلاة لا صلاة جماعة الصلاة بالمزاج يايجمعها مع بعض أو يصلي كم فرض ويفوت الباقي البيت أغاني على طول حتى المصروف ما صار يصرف مايشتغل يعتمد على مصروف ابوه و حارمني من كل شيء بخاطري و كل طلعه او سوق او اي شيء يقول روحي مع اهلك و اهلي مايقصرون معي بعد 3 أشهر أرادالله وحملت وأنا حاليا بالشهر التاسع تخيلوا كل ماطلبت شئ نفسي فيه مايلبيه ولا يهتم لي.  أإكتشفت إنه يأخذ دواء نفسي واسمه leponex سألت صيدلي قال دواء أعصاب وحالة نفسية ورحت لدكتور نفسي بدون علمه وبالغ في الحالة وقال إنفصام عقلي وحالة خطرة بس أنا أشوف وضعه غريب معايه بس مع غيري طبيعي واجهته بالعلاج قال علاج أرق وصاير انطوائي بالذات معي لابعد حد بيتوتي يحب الظلام أحيانا وأوقات يقول أحبك بس ما انتي فاهمتني ولما اسئله لمايطلع او يرجع يقول ماللك شغل فيني هذي حياتي انا مو حياتك أنا حاليا محتارة افتوني في آمري  إيش أسوي أطلب الطلاق لأنه هو رافض اي مبادرة منه بالعلاج او تغير حاله 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انصحك ان تحلي مشاكلك بالأولوية. أولا ابدئي بنفسك فانت في الشهر التاسع وتحتاجين إلى مساعدة كبيرة للاعتناء بنفسك وبطفلك. ربما يكون من الأفضل ان تقضي فترة الولادة والنفاس عند عائلتك. بعد ان ترتاحي من الولادة وتجدي نفسك قادرة على الاهتمام به، ارجعي لبيتك وحاولي معه. اصبري حتى يقتنع بالعلاج فهو في اشد الحاجة الى مساعدتك. لا تيأسي، اطلبي المساعدة من اهله، اخوانه واخواته. وجود الطفل قد يرقق قلبه، ادعيه ان يفتح صفحة جديدة في حياته من اجل المولود(ة). قولي له انك تحبينه وانك مستعدة لمساعدته. بدعمك وحبك وصبرك ومساعدة اهله ان امكن ممكن ان يرضخ للعلاج. تذكري ان الزواج والحمل والمولود كلها أمور تغير حياتكما بسرعة، اعطي نفسك فرصة معه لتستقر الامور، حددي سنة مثلا وكوني فيها خير الزوجة ومن بعدها قرري اذا كان من الممكن اكمال الطريق معه او لا.

قبل 9 شهر

مبدئيا انصحك تروحي عند اهلك وتولدي عندهم وتكملي فترة النفاس عندهم بلا مايصيرلك شي وتأثري على البيبي

قبل 10 شهر

هذه مشابهة لحالة صديقي، واجت استشارتني كوْني أفهم في الامور النفسية ، طلبت منها حتى تقطع الشك باليقين أن تذهب لوالده ووالدته ووضعهم تحت الامر الواقع، وطالبيهم بتفسير، بشرط ألا يبلغو زوجك بالموضوع، وكمان استشيري أهلك، لانه المريض النفسي غالبا يكابر ويدافع عن نفسه، وبناءً على ردة فعل أهلهم خذي الخطوة الثانية، ألا وهي استطلاع رأي المقربين من زوجك وتطالبيهم يجاوبو بكل أمانة، وبناء على الصورة الكاملة اللي بتجمعيها خذي قرارك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه