السؤال

قبل 10 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

اخاف من الاكتئاب

هذي هي حياتي عمري 31 سنة تخرجت من 8 سنوات لم اجد وظيفة اشغل بها نفسي فعائلتي محافظة لاتتقبل كل الوظائف غير المدارس والتعليم ولكنها ليست متوفره بسهوله وان وجدت مدرسة لم اجد وسيلة مواصلات فايضا يرفضون ركوبي مع سائق الا معه محرم  لم يكتب لي الله نصيب في الزواج املك المال ولكن لا اخرج من البيت لا اختلط بالناس لان هذه طبيعه اهلي فماذا اشتري ولمن البس!  جلوسي الطويل على النت اعطاني ثقافه ولكن لااعرف كيف استفيد منها حاولت الكتابه حاولت ان يكون لي وجود حتى لو على النت ولكن للاسف لم اوفق بذلك  انسانه هادئه انطوائيه لا املك صداقات لا امتلك هوايات احاول ان اجرب هوايات لتكون بالنسبه لي شغف وتنفيس لكن لم اجدها لا اميل للتفاهات والسطحيات كاغلب البنات التي تجد سعادتها باللبس والمكياج والطبخ والاكل كل هذه الاشياء بدات اشعر بالاكتئاب اخشى ان يمتلكني هذا الشعور لحد المرض .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي جنى، انت تعانين من الملل الشديد . ركزي تفكيرك على إيجاد طرق تشغلين فيها نفسك وتستفيدين. يمكنك إيجاد أعمال من البيت، فكثير من الوظائف الان لا تحتاج لدوام في مكان العمل. ما هو اختصاصك، ابحثي عبر الانترنت عن ما يمكن عمله من بيتك وله علاقة باختصاصك او بمهاراتك. ناقشي عائلتك في مشكلتك وحاولي إيجاد حل معهم بخصوص المواصلات. الرياضة كذلك تساعدك وتخفف من توترك بسبب هذه المشكلة. كلمي صديقاتك اللاتي كنت معهن في المدرسة او الجامعة قد تجدون معا ما يمكن ان تفعلونه سوية كمشروع او غيره. اما بالنسبة للزواج، فلا أحد يعرف متى نصيبه، قد تتزوجين الشهر المقبل او بعد سنة او اكثر. حتى يحين وقت النصيب، حاولي بدون يأس ان تبحثي عن أشياء تستطيعين العمل بها ولو من منزلك. اعرضي خدماتك على من حولك، اسأليهم عن فرص وأفكار فقد يقترحون عليك أشياء تعجبك. مع تمنياتي بالتوفيق

قبل 10 شهر

كل اللي عندك ومكتئبة غيرك يتمنى ربع اللي عندك اشتركي بالاعمال التطوعية وضيعي وقت

قبل 10 شهر

بإمكانك العمل عبر الانترنت، فأنا مثلا معظم يومي يذهب للعمل اون لاين عبر الانترنت ، وأشغل نفسي، كوّنت علاقات وصداقات، وبالتالي تعملي بآفاق واسعة جداً بعيدا عن عيون أهلك، وفي المقابل بتعملي دخل مادي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه