السؤال

قبل 10 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

انا خجولة جدا ماذا أفعل ؟

انا فتاة ابلغ من العمر 19 سنة و خجلي مشكلتي فأنا أواجه صعوبة في إبداء مشاعريِ و هذه الأيام صديق لي اعترف بحبه لي ورغما انني معجبة به إلا أنني صددته و كذبت عليه بخصوص مشاعري و أنا غير راضية على وضعيتي فكل مرة أحاول أن أغير نفسي إلا أن خجلي حاجز بيني و بين التغيير.كيف يمكنني أن أعالج مشكلتي؟ و بماذا تنصحونني ؟ و شكراً

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الطبيعي ان تخجلي فأنت ما زلت صغيرة وقليلة التجارب في الحياة. قبل ان نتحدث عن ابداء المشاعر، وددت ان أنبهك الى ضرورة ان تعرفي ما اذا كانت هذه المشاعر صادقة وما نهايتها. لا اعتقد انك تريدين الانخراط في علاقات ذات نهاية غير سعيدة. انصحك ان تعملي على تقوية خبرتك في الحياة والاختلاط مع الناس حتى تصبحين قادرة على تقييم الشباب ومعرفه ما اذا كانوا يتسلون بمشاعرك ام انهم جديون. العلم والعمل هما سبيلك لتقوية شخصيتك ووعيك ومهارات التواصل لديك. مع الوقت واكتسابك للخبرة في التعامل مع الناس، ستجدين نفسك قادرة على التعبير عن افكارك ومشاعرك بكل سهوله. في الوقت الحالي، اعملي على تقويه نفسك، اهتمي بدراستك، ثقفي نفسك، مارسي الرياضة والتحقي بنوادي ثقافية او تطوعي بجمعيات فكل هذه الأشياء تبني شخصيتك وتقوي مهارات التواصل لديك تدريجيا. لا تستعجلي الوقوع في الحب ، هذه الفترة من حياتك هي فرصة جيدة لبناء وتطوير نفسك فاستغليها.

عليك بزيادة الثقة في نفسك انظري الى المور الايجابية فيك وكرريها لنفسك وجدي الامور الغير راضيه فيها وحسنيها وحاولي ان تزيدي ثقافتك بالمطالعة والاطلاع. حبي نفسك واحترميها وكرري باستمرار احب نفسي واحترمها وانا قادرة على التعبير عن ذاتي ،،،قرري ماذا تحبي ان يراه الناس فيك واكديه لنفسك وكرريه صباحا ومساءا وركزي عليه. احيطي نفسك باناس يرفعوا المعنويات والثقة بالذات وابتعدي ممن ينتقدك كثيرا او يلومك او يحكم عليك احيطي نفسا بالجمال الطبيعي والمناظر الجميلة والموسيقى الهادءة والكلمات الحكيمة وطبعا قراءة القران فهي تعطيك نورا وسلاما وتقبلا من الاخرين. وكوني مبتسمة دوما

قبل 10 شهر

بالنسبه لي انا لااثق في انه يوجد فتاه او امراه تخجل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه