السؤال

قبل 10 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

أعاني من ضيق شديد خصوصا عند الدراسة

السلام عليكمبدأت عندي الحالة المزاجية السيئة جدا قبل شهرين و خمسة ايام بالضبط( اكتئاب - تفكير سلبي - نظرة سوداوية جدا - احباط شديد - بكاء شدييييد جدا - عدم الراحة في النوم اطلاقاً ) و فعلا حللت و صار فيتامين د عندي ٦ يعني ناقص جدا و قالت لي الدكتورة احتمال كبير يكون الاكتئاب منه ولكني لاحظت شيء خلال الشهرين هذي .. ضيقتي اللي تجيني جميييعها بأمور تتعلق في الجامعة و دراستي تحديدا .. يعني هي حالة تروح و تجي .. اذا راحت احس مافيني شيء ابداً .. و اقول في نفسي انا ليش كنت متضايقة قبل شوي !!! احس الشيء اللي كنت شايلة همه تاااافه .. ولكن اذا جت احس ما اقدر اكمل دراستي ، احس الدراسة صعبة علي ، اذا جتني وانا في الكلاس اخرج فوراً منه لاني ما اقدر اجلس بسبب الضيقة الشديدة المُفاجئة ، و وقت المُذاكرة ما اقدر اذاكر لان الضيقة تتسلط علي وقت المذاكرة !!! و اذا خرجت من المنزل تخف الضيقة بشكل ملحوظ ..  و احيانا بسيطة اتضايق من الاعمال المنزلية .. و اتضايق اذا احد رفع صوته علي او حدثت مشكلة امامي .. اتضايق من تصرفات أفراد عائلتي العادية جدا .. يضايقني الصخب والإزعاج اشعر بفجوة وخوف ووحدة و اريد اهلي كلهم حولي أذا سافر احدهم اتضايق جدا.طبعا اول لمن حللت قالت لي الطبيبة اخذ القطرات ( السماوية ) لمدة شهر ثم اتركها شهر ثم ارجع أحلل مره ثانية ،و اخذتها اربع مرات و تركتها عشان أحلل مره ثانية .. و الى الان ما كملت العلاج أرجوكم أعطوني امل إنّو هذي الأعراض من النقص ؛ و ان اكتئاب فيتامين د ممكن يختصّ و يتمحور حول امر معين ؟ مثل الدراسة ؟ ،ام هل هذه حالة نفسية بخصوص الدراسة و تستدعي الذهاب للطبيب النفسي ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

نقص فيتامين د يؤدي إلى مشكلات كثيرة ونسبة الفيتامين د عندك منخفضة بشكل خطير، ونعم هي تؤدي إلى الاكتئاب وأمراض كثيرة لدرجة الفصام وهذه نتائج دراسة حديثة. أما بالنسبة للضيق من الدراسة وخاصة الاختبارات فهي بسبب ما يسمى بقلق الامتحان، جربي تمارين التنفس والاسترخاء عند الدراسة وقبل الامتحانات قد تفيدكِ ولكن في جميع الحالات نعم تحتاجين لمراجعة طبب نفسي ومعالج نفسي والالتزام بأخذ جرعات إبر من فيتامين د تحت اشراف طبي لأن نقص فيتامين د يسبب التقلبات المزاجية التي تمرين بها.

قبل 10 شهر

عادة نقص فيتامين معين يضرب على شي معين انتي ضرب على الدراسة لانه اكثر شي يهمك واكثر شي شاغلك

قبل 10 شهر

عليك يا صديقي ان تكون واقعيا وأن لاتحاول وضع ضغوط إضافية على نفسك فلا يوجد انسان كامل , فمهمتك أن تعمل أقصى ما تستطيع وفق ما يناسب قدراتك وإمكاناتك "لا يكلف الله نفساً إلا وسعها ".

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه