السؤال

قبل 9 شهر (34 اجابه)
34 اجابه

زوجي مرعب!

زوجي مرعب!

زوجي جدا عصبي و صوته مرتفع و يضرب الاولاد بشكل متكرر يخافون منه  كثير و ما يقدرون حتى يبكو وهو موجود و لما يوصل البيت بقعدو هاديين بخافو منو . كلمته  اكثرمن مرة ما اقتنع. لانه مرعب الولاد فصورتهم قبل ما  يوصل البيت فيديو و لما سمعو صوته داخل كيف صار شكلهم و كيف اتغيرت نفسيتهم و شاف الفيديو ، بصراحة انصدم كثير حاول يغير من حاله بس ما قدر و قرر فجأه انه يراجع طبيب نفسي . الحين أنا خايفة يقولون الروحة للنفسي بتفتح علي مشاكل كثيير، وقلت يمكن إنتم تساعدوني 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

وما المشكلة في ذهابه إلى طبيب نفسي؟ إن كان هو راغبًا في التغيّر لم لا، قد يعطيه الطبيب أدوية مهدأة ويطلب منه فحوصات، المطلوب منك في هذه المرحلة دعمه وتقديم كل الحب له، والحديث الطيب عنه أمام الأولاد، حتى قومي باحضار شيء لهم وعندما يحضر قولي لهم هذا من بابا، ادعميه وساعديه واتبعي معه ارشادات الطبيب، يجب أن نصل إلى مرحلة نعرف فيها أن الطبيب أو الأخصائي النفسي هو لتقديم المساعدة في الأمور السلوكية، وهذا ما يجب أن تقوليه له، هذه ليست مشكلة عقلية ولا ذهنية، بل هو تعديل سلوك، وستكسبين به اجر. ولا تطلعي أحد من العائلة على الموضوع مطلقًا، ولا تتحدثي أمامه او امام غيره بهذه النقطة ابدًا.

الحكيمة ١ » متابعة الشيءالجيد انه يرغب بتغيير نفسه فلا تقفي في طريقه دعيه يذهب ليسمع من ذوي الاختصاص وقد يحتاج الى حبوب مهدءة لا ضرر منها او الضرر اقل مما يسببه لكم ايضا قد يحتاج لفحص الغدة الدرقية قد تكون سامة وتسبب هذه العصبية المهم حاولي معه كل إنسان قابل للتغير ولكن اذا وصلت للأذى الجسدي الشديد عليكم سلامتك وسلامة الأولاد اهم ابتعدي عنه حينها لفترة من الزمن حتى يتغير 0 | أعجبني لم يعجبني |أضف رد

قبل 1 سنة

خبريه كل ما يبدأ في العصبية يستغفر ربه 100 مره وساعتها أكيد بيهدأ .. عاد اذا ما فاد معاه فخليه يروح لطبيب نفسي شو يعني .. بالعكس يمكن ينجح في علاجه ان شاء الله ..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه