السؤال

قبل 10 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

الخوف من الدوائر الحكومية

مرحبا.انا عندي مشكله وهي اذا كان عندي شغل في بعض الدوائر الحكوميه بمجرد الدخول على الموظف او المسؤل تبدا تزيد عندي ضربات القلب واحياناً ما اوصل له الي انا ابيه.مادري وش المشكله وحله.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انها ظاهرة شائعة نوعا ما لاننا قد لا ندرك المطلوب او خوف نقص في الاوراق او الشخص الموظف يكون حاد الطبع فيجرحنا. انت انسانة حساسة وتعرفي انك تتعاملي مع انسان صبره قليل وقد يكون خشن التعامل او يفاجئك في سؤال غير متوقع او متهياة له وانت غير متحضرة للرد السريع وهي حالة شائعة لا تخافي وقبل ان تذهبي كوني هادئةاقصى ما يمكن ان يحصل هو تاخير المعاملة وكرري لنفسك هم يقبضون رواتب لخدمتنا وتحدثي بثقة وهيأي اجابات سريعة واكدي انك لن تسمحي لاحد بمغثتك

لديك خوف من السُلطة والذي يبدأ في الطفولة بدءً من الخوف من رموز السُلطة في حياتك مثل الوالد والوالدة والاستاذ في المدرسة. إذا لم تكن قد تخلصت من مشاعر الخوف وأنت تكبر فاحتمال كبير أن أي رمز سُلطة في حياتك الحالية سيكون له نفس الأثر الذي كان في الماضي. بمعنى أن ثقتك في نفسك ستكون كما كانت عليه عند التعامل مع رمز السلطة في حياتك في طفولتك، فالخوف المبالغ من الأب مثلاً ينتقل للخوف من أي مسؤول في أية دائرة حكومية في الحاضر. يمكنك التخلص من كل هذه المشاعر من خلال جلسات مع معالج نفسي يعمل من خلال الجلسات على تخليصك من مشاعر الطفولة المعلقة التي بسبب رمز السلطة في حياتك.

قبل 10 شهر

فكر مع نفسك ان لا داع للخوف والقلق وسوف تتغلب على مخاوفك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه