السؤال

قبل 10 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

تعرض اخي للاعتداء الجنسي

تعرض اخي للاعتداء الجنسي في الصف السادس الابتدائي وهو الان في الصف الاول الثانوي اشك في الفتره الاخيره في انه احب الموضوع ويمارسه ماذا افعل هذا جزء من المشكله اما الجزء الاخر يكمن في انني اصبحت مكتئبا وكارها للناس والحياة تائه ضاع اعيش بلا هدف وقد اثر هذا على مستاوي الدراسي ارجو المساعده

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بما أن أخيك تعرض للاعتداء الجنسي وهو صغير ولم يلق العلاج المناسب فطبيعي أن يحمل تلك الرغبات معه في أن يكون إما فاعلا أو مفعولا به وهذا هو الحال لجميع من تعرض لما تعرض له أخيك. تحدث معه في أن ماحصل معه لا ذنب فيه وليس بالضرورة ممارسته الآن وإذا تعذر عليك ان توجهه انصحة بمراجعة معالج نفسي ليخلصه من الذكريات المؤلمة المتعلقة بالخبرة تلك ويُعدل سلوكه. أما بالنسبة لك فإذا كان ما تشعر به من اكتئاب جديد وليس منذ زمن بعيد، عليك أن تبحث حولك عن الاسباب التي أدت لما وصلت لهن هل هو فراغ، عدم وجود اهلك حولك ، عدم وجود أصدقاء ...الخ. من الطبيعي أن يمر الجميع بما تمر به مؤقتا لكنه يزول بزوال السبب، ولكن إن استمر معك أكثر من 6 أسابيع فيُفضل أن تلجأ للعلاج النفسي الذي بالتأكيد سوف يُساعدك.

عليك بترعية اخيك من نتائج هذه الاعمال وانها قد تؤثر على حياته ،،في هذا العمر تنمو الرغبة الجنسية وقد لا يهمه كيفية اشباعها ولذلك قد يجد ارضا خصبة من اولاد في مثل عمره ورغباته قد لا تستطع منعها نهائيا ولكن بالمراقبة المستمرة وتوجيه النصح والارشاد باخوة وصداقة تقلل ضررها عليه ،،،ولاداعي لان تكون مكتأبا انت لان هذه جزء من تحديات الحياة وقد يمر بها كثير من الشباب وليس بالضرورة ان تؤدي للشواذ وقد تكون مرحلة قصيرة تنتهي عندما يدرك المعنى الحقيقي للدين والاخلاق والمحافظة على الذات وكلها تكون بالتوعية

قبل 10 شهر

تجاهلى امره وفكرى بنفسك وبمصلحتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه