السؤال

قبل 10 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

أحس بالحزن والكأبه

أنا حامل في الشهر السابع أحس بحزن شديد أحيانا بدون سبب ،أصبحت تراودني أفكار جد سلبية كما أنني أحيانا أبكي بدون سبب كما أني أصبحت أشك في أقرب الناس إلي حتى زوجي و أقرب صديقاتي و كلما تدكرت أمي اللتي توفيت مند تسع شهور يصيبني حزن شديد و خوف كبير خصوصا في الليل مما يمنعني من النوم جيدا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

كل ما تمرين به عادي تمر به معظم النساء الحوامل بسبب تغيير الهرمونات في فترة الحمل تماما كما هي الاعراض التي تتعرض لها أيضا النساء بشكل عام قبل الدورة الشهرية وخلالها. لاتحللي كثيرا بل حاولي أن تُشغلي وقتك بكل ما هو إيجابي لأن الاستمرار في التفكير السلبي يمكن أن يؤثر على الجنين بعد الولادة وربما أيضا تُعانين فيما بعد باكتئاب ما بعد الولادة وهو أيضا منتشر بين النساء الحوامل. كما عليكِ بتناول حبة أوميغا3 يوميا 1000 ملغم فهي تعمل على نهدئة النفس وتعدل المزاج، وهي عبارة عن زيت السمك وليس بدواء وسوف تلحظين تغير في ماجك للأحسن بعد عدة أيام، ولا تخافي لأنها لا تؤثر سلباً على الحمل والجنين ويمكنك استشارة طبيبتك قبل تناولها إذا أحببتِ.

في مرحلة الحمل تتعرض الأم للكثير من التقلبات العاطفية وهذا أمر طبيعي، وخاصة لوفاة امك رحمها الله، وفي عقلك الباطني شعور أنك ستصبحين أمًا ولن ترى طفلك، استهدي بالرحمن واكثري من الصلاة والدعاء، تحدثي مع زوجك واقضي مزيدًا من الوقت مع من تحبين ولماذا تشكين بزوجك واحبابك؟ الشك لا علاقة له هنا بالعواطف بفعل الحمل، لا تكبري الموضوع في عقلك وتضخميه، كل نساء الأرض بل كل الاناث تمر في الحمل والولادة، فلا تجزعي.

تغير الهرمونات في الحمل قد يكون لها تاثير ووفاة الوالدة وشعورك انك ستكوني والدة يثير الحزن والالم واكيد بعض التحديدات في حياتك بسبب الحمل لها تاثير ولكن انصحك بمقاومتها وايجاد وسائل تسلية حتى لا تؤثر عليك بعد الولادة وانتظري الطفل بحب وشوق وشاهدي افلام فكاهية او مسرحيات واكثري من الضحك ولا تستسلمي للدموع وكلما جائتك فكرة حزينة اطرديها بذكريات جميلة وتفاؤل في المستقبل كوني معالجة نفسك وهذه هي دورة الحياة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه