السؤال

قبل 10 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

الناس بتحبني بالسوشال ميديا وبتكرهني بارض الواقع!

الناس بتحبني بالسوشال ميديا وبتكرهني بارض الواقع!

الناس بتحبني بالسوشال ميديا وبتكرهني بارض الواقع! عمري 36 سنة ومتواجدة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا تويتر الناس هناك بتحبني بجنون وبحكوا عني مثقفة وفهمانه وبس اقابلهم بارض الواقع ونصير صحبة بكرهوني وبسمع انهم حكوا علي وللمعلومات هالشي بصير مع شباب وبنات عشان ما حد يفكر انه الشباب بس يشفوني هيك بصير بشكل عام مع الكل وبشكل متكرر، انا مو فاهمة هو انا بختلف من مكان لمكان وكيف بختلف وانا مو حاسة كيف اصير على ارض الواقع الانسانة المحبوبة نفسها بالسوشال ميديا؟!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

السوشال ميديا عالم افتراضي وصداقاته ليست دائما حقيقية. نصيحتي ان لا تجعلي وسائل التواصل الاجتماعي مقياسا لعلاقاتك مع الناس ولا تحصري نفسك بها. ربما تبالغين بكلمة بيكرهوني، قد تشعرين ان الناس ألطف عبر الانترنت ولكن تذكري ان تلك ليست صورة حقيقية بل كل منا يتحكم في صورته امام الناس ويختار اجمل ما عنده ليريه لهم ويستطيع اخفاء ما لا يريد نشره. طبعا يصعب فعل ذلك في ظل ظروف الحياة الحقيقية وضغوطاتها. حاولي ان تعطي نفسك فرصا لقضاء وقت اكثر مع الأصدقاء بدلا من التواصل عبر الانترنت معهم ولا بد ان تلمسي النقاط التي يمكن تحسينها.

التواصل على النت عالم افتراضي حتى انت اكتشفت انك لست انت ،،لانه ككاتب الرواية ممكن ان يغير ويحرك الاشخاص كما يريد وقد يبدع فيها ولكن علاقاته الاجتماعية ضعيفة. ،،افكارك الاساية هي واحدة وكما تبدو مثقفة وواعية ولذلك اساس العلاقات الجيدة موجود ولكن عليك بذل جهد اكبر للتعامل المباشر وقد تلاحظي انه لايكون له نفس التاثير وهذا شيء طبيعي ومع ذلك استمري ،،،لانه في الكتابة انت تستخدمي فقط الكلمات اما في الاتصال المباشر الكلمات تاثيرها قليل فقط تؤثر بنسبة ٧٪‏ ولكن المظهر يؤثر وحركة الجسم وتعابير الوجه والصوت ونبرة الصوت او ما يسمى لغة الجسد والتي يكون تاثيرها ٩٣٪‏ لذلك انصحك بالاطلاع عليها لتحسني التواصل الحقيقي

على مواقع التواصل الاجتماعي الانسان يكتب، ويكون مرتاح ويفكر قبل ما يكتب، ويكون خلف ستار وهو عدم التواصل المباشر، أما في الحياة الحقيقية فيتصرف على طبيعته والتي احيانًا تتأثر من كثر اختبائه خلف مواقع التواصل الاجتماعي، لذا أنصحك بالتقليل من التواصل مع الاخرين هناك، والبدء بتدريب ذاتك على التواصل المباشر وأنت لست صغيرة، عليك بادراك سلوكك الشخصي المباشر ومراقبة نفسك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه